معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية يستضيف مؤتمر القانون الدولي الانساني

أعلن معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية التابع لوزارة العدل اليوم الاربعاء عن استضافة مؤتمر القانون الدولي الانساني بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحت شعار (القانون الدولي الانساني ما بين الواقع و المأمول) في 19 مارس الجاري ويستمر ثلاثة أيام.


وقال مدير المعهد المستشار عويد الثويمر في تصريح صحفي أن المؤتمر الذي سيقام برعاية وحضور وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة المستشار الدكتور فهد العفاسي سيبحث 8 محاور رئيسية متخصصة ستعرض من خلالها اوراق عمل لمستشارين وقضاة وخبراء وأكاديميين متخصصين من الكويت وخارجها.


وأوضح أن أوراق العمل ستركز في مجملها على دور القانون الدولي الانساني وتطوره وعلاقته بحقوق الانسان والفئات المشمولة بحماية هذا القانون وحماية الاعيان المدنية من قبل الاطراف المتنازعة أثناء الحرب.


وأضاف أن ذلك يأتي ترسيخا لنصوص معاهدات القانون الدولي الانساني والاتفاقيات الدولية والبروتوكولات الملحقة التي أرست عددا من المبادئ التي تحكم أساليب ووسائل القتال ومن أهمها حظر استخدام الاسلحة التقليدية والكيماوية والبيولوجية.


وذكر أن استراتيجية اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم في الاصل على حماية المدنيين في حالة النزاع المسلح وتسعى الى تقليل المخاطر التي يتعرضون لها من خلال عمليات الاغاثة التي تقودها.

أضف تعليقك

تعليقات  0