"التربية" تسلم 38 مدرسة لوزارتي الداخلية والعدل لإجراء "تكميلية أمة 2019"

 أعلنت وزارة التربية الكويتية تسليم 38 مدرسة لوزارتي الداخلية والعدل في ثلاث مناطق تعليمية بدءا من الساعة الثانية والنصف من بعد ظھر اليوم الخميس ضمن الاستعدادات لإجراء الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة المزمع إجراؤھا بعد غد السبت.


وقال ممثل وزارة التربية لدى لجنة الانتخابات التكميلية وكيل الوزارة المساعد لقطاع المالية يوسف النجار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنھ تم الانتھاء من تجھيز واعداد المدارس التي تم تحديدھا لتكون مقرات للجان الانتخابية وتزويدھا بالأثاث المطلوب.


وأوضح النجار أن المدارس ال 38 موزعة على ثلاث مناطق تعليمية منھا أربع مدارس في منطقة حولي التعليمية ومدرستان في منطقة الفروانية التعليمية و32 مدرسة تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية وجميعھا على أتم الاستعداد لإنجاح الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة.


وأضاف أنھ تم في تلك المدارس توفير كل متطلبات وزارتي الداخلية والعدل وشھد الأسبوعان الماضيان إجراء مسح كامل للصيانة فيھا سواء مدني أو كھرباء أو تكييف والتأكد من سلامتھا كما تم توفير عمالة التنظيف لتلك المدارس.


وذكر أن ھناك متابعة يومية لأي ملاحظات بناء على توجيھات وزارة العدل لافتا إلى أن المدارس التي ستشھد عمليات التصويت للانتخابات التكميلية "ستعطل فيھا الدراسة يوم الأحد المقبل لجميع الطلاب والطالبات بينما سيكون ھناك دوام للھيئتين الإدارية والتعليمية".


ويتنافس المرشحون في الانتخابات التكميلية المقبلة لمجلس الأمة على مقعد واحد عن الدائرة الثانية ومقعد آخر عن الدائرة الثالثة.


وكانت إدارة شؤون الانتخابات استقبلت طلبات المرشحين لتكميلية مجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة بعد إعلان المجلس خلو مقعدي النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش بحكم المحكمة الدستورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0