وزارة الدفاع: لا صحة لتولي النائب الأول رئاسة جهاز معالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية

نفت وزارة الدفاع الكويتية اليوم الجمعة صحة ما يتم تداوله بشأن تولي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد رئاسة الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.


وقالت (الدفاع) عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "تنفي وزارة الدفاع ما يتم تداوله حول تولي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئاسة الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية".


يذكر أن (الجهاز) يتولى العمل على معالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد وتنفيذ القرارات الصادرة بهذا الشأن حيث يتابع ما يصدره مجلس الوزراء من قرارات وتوصيات خاصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.


ويقترح الجهاز مشروعات القوانين ذات الصلة بهذه الفئة ويعمل على مباشرة كافة الاجراءات التنفيذية في شأن معالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في إطار الحلول والتشريعات والقرارات المعتمدة في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.


ويجري الجهاز الدراسات والبحوث والتحقيقات المتعلقه بتسوية أوضاع هذه الفئة وإبداء ما يراه من معالجات ومقترحات بخصوصهم والتنسيق مع الوزراء والمسؤولين في كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية في سبيل إنجاز أعمال الجهاز وكذلك البعثات الدبلوماسية في البلاد والهيئات الدولية ذات الصلة من خلال وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0