وزير الصحة يدشن أول شبكة إلكترونية في الكويت للجراحين للتطبيب عن بعد

دشن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح لدى افتتاحه مؤتمر جمعية الجراحين الكويتية «التطبيب عن بعد»، اليوم السبت، الشبكة الإلكترونية للجراحين للتطبيب عن بعد، التي تعد الأولى من نوعها في الكويت.


وقال الصباح في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر إن الاختيار الموفق لموضوع التطبيب عن بعد يعتبر محورا رئيسيا لهذا الملتقى ويجسد على أرض الواقع حرص جمعية الجراحين الكويتية على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتطوير الأداء الجراحي والتعليم الطبي وتبادل الخبرات والمهارات بما يعزز قدرات النظام الصحي لمجابهة التحديات المختلفة.


وأعرب عن الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الجراحين الكويتية وأعضائها واللجان المنظمة للمؤتمر «الذين نعتز بمبادراتهم وجهودهم المتميزة وعملهم مع الوزارة كشركاء رئيسيين» مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلت لإنشاء الشبكة.


وثمن الجهود المبذولة أيضا في التخطيط وتنفيذ البرامج الصحية ضمن برنامج عمل الوزارة والخطة الإنمائية للدولة للسعي إلى تحقيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ورؤية (كويت جديدة 2035).


وأكد ضرورة الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة للتطوير المستمر لجودة الأداء الجراحي وسلامة المرضى وتحديث سياسات وبروتوكولات تقديم الرعاية الصحية وسط أجواء وضوابط مهنية مراعية لاخلاقيات ممارسة المهنة وحقوق المرضى.


من جانبه، قال رئيس جمعية الجراحين الكويتية الدكتور سلمان الصباح أن الجمعية اختارت التطبيب عن بعد محورا رئيسيا للمؤتمر بهدف تبادل الخبرات ومناقشة التحديات المتعلقة بالتطبيب عن بعد واستشراف آفاق المستقبل ورسم خريطة طريق واضحة المعالم للمستقبل للاستفادة من التطورات المتسارعة الوتيرة والتقنيات الحديثة «بما نتمكن معه من أداء مسؤولياتنا المهنية والإنسانية والأخلاقية حيال المرضى والنظام الصحي والمجتمع».

أضف تعليقك

تعليقات  0