«بوبيان للبتروكيماويات»: 42.4 مليون دينار حصتنا من الأرباح الموزعة لـ«إيكويت»

قال المدير المالي لشركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية نواف أرحمه، إن حصة الشركة من الأرباح النقدية الموزعة لشركة (إيكويت) الكويتية ستبلغ نحو 4ر42 مليون دينار كويتي (نحو 140 مليون دولار أمريكي).


جاء ذلك في البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للربع الثالث من العام المالي (2018 - 2019) الذي تم نشره على موقع بورصة الكويت اليوم الأحد تطبيقا لأحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الأسهم في (السوق الأول).


وأوضح أرحمه أن توزيعات الأرباح ستظهر في نتائج الربع الأخير للشركة لافتا إلى أن شركة (إيكويت) أعلنت توزيع أرباح نقدية بقيمة 56ر1 مليار دولار على خلفية أدائها القوي عن عام 2018.


وفيما يتعلق باستثمارات الشركة الأساسية أفاد بأن (بوبيان للبتروكيماويات) تسعى إلى إجمالي دخل قدره 20 مليون دينار (نحو 66 مليون دولار) بحلول العام المقبل قبل احتساب التمويل والمصروفات الأخرى لافتا إلى ارتفاع دخل الشركة من الاستثمارات الكويتية في كل القطاعات مقارنة بالربع الثالث.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار في (بوبيان للبتروكيماويات) أحمد القمر إن الشركة انتهت من صفقتين غير أساسيتين خلال الربع الثالث الأولى منهما تتمثل في زيادة حصة الشركة بنسبة 9 في المئة في شركة وربة كابيتال لتبلغ حصتها الحالية حوالي 29 في المئة.


وأوضح القمر أن الصفقة الثانية تتمثل في الاستحواذ على حصة قدرها 4ر20 في المئة من شركة السكب الكويتية لافتا إلى أن (بوبيان للبتروكيماويات) تعمل حاليا على زيادة رأسمالها.

أضف تعليقك

تعليقات  0