مسؤول أممي: الكويت شريك مهم في مكافحة المخدرات والجريمة

قال مسؤول اممي اليوم ان الكويت تعد شريكا مهما لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.


وقال المدير الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي حاتم علي في تصريح ل(كونا) على هامش اعمال الدورة ال62 لمكافحة المخدرات ان الكويت وضعت استراتيجية لمكافحة المخدرات والوقاية منها.


واضاف ان الامم المتحدة اعتمدت تطبيق الاستراتيجية في الكويت بنظام التدريب الذي يشمل 13 جهة حكومية ومن منظمات المجتمع المدني تمهيدا لتخريج اعداد من المدربين الذين سيقومون بدورهم بتدريب اكبر عدد من الافراد في جهات عملهم.


وأشاد برغبة الشركاء في الكويت من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للتخطيط والجهات الاخرى لمواجهة ورصد المشكلات المتعلقة بالمخدرات لوضع افضل السبل لمواجهة هذه الافة.


وتناقش الدورة ال62 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات التي انطلقت اعمالها الخميس الماضي موضوعات تعزيز قدرة الكشف على العقاقير الصناعية ومراقبة المواد المستخدمة في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية اضافة الى الترويج للتنمية البديلة كاستراتيجية لمكافحة المخدرات.


ويشارك في هذه الدورة وفد من الكويت يضم الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي بوزارة الداخلية اللواء خالد الديين ووكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي بالاضافة الى مسؤولين في وزارتي الداخلية والخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0