عبدالكريم الكندري يطالب بعرض الجوانب الفنية لمشروع مدينة الحرير أمام مجلس الأمة

شدد النائب د.عبدالكريم الكندري على ضرورة عدم المساس بكل من الثوابت، و الدستور، والمشاريع الصغيرة وحرية التجارة قبل إيجاد أي إطار قانوني لمشروع مدينة الحرير.


وقال الكندري في تصريح صحفي عقب حضوره اليوم اجتماع اللجنة المالية، إنه لا يمكن الحديث من الناحية الفنية عن مشروع الحرير بشكل مختصر حيث إن الموضوع يحتاج إلى أن يطرح بنقاش عام أمام مجلس الأمة حتى يطلع الشعب الكويتي على المشروع ومدى جدواه.


وأوضح أنه عرض خلال الاجتماع نقاطًا ثلاثًا لا يمكن استبعادها في أي مشروع قانون أو قالب قانوني بخصوص (الحرير)، وهي عدم المساس بالثوابت، وعدم المساس بالدستور، وعدم المساس بالمشاريع الصغيرة وحرية التجارة بمعنى ألّا يكون هناك أي احتكار بهذا المشروع.


وشدد على أنه ليس ضد أي مشروع أو قانون يحقق مصلحة الدولة من أجل زيادة مدخولات الدولة أو إيجاد بديل آخر، ولكنه ضد أن يغير ذلك في هوية المجتمع الكويتي أو يمس الدستور أو يخلق نوعًا من الاحتكار.


وبين أن النواحي الفنية يفترض أن تعرض من قبل الفريق الفني أمام مجلس الأمة لأن كل دينار سينفق في المشروع هو من أموال الكويتيين، مؤكدًا أنه "إذا آمن الشعب بهذا المشروع فسنكون معه أما إذا رفض الشعب هذا المشروع فسنكون مع الشعب".

أضف تعليقك

تعليقات  0