"التربية" تبحث قضية غياب الطلاب قبل وبعد الإجازات والعطل الرسمية

أكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي أهمية متابعة المنهج الدراسي والمذاكرة من الكتب المدرسية منوهاً إلى أهمية المناهج الدراسية التي لا تغني عنها المذكرات المدرسية.


جاء ذلك في الاجتماع الدوري لوكيل وزارة التربية مع مديري عموم المناطق التعليمية بحضور الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري والوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة فهد الغيص في قاعة الاجتماعات بمكتبه .


واستعرض د.الحربي جملة من القضايا التعليمية والتربوية مع مديري عموم المناطق التعليمية والتنسيق ومتابعة التعليم العام وإدارة التعليم الديني تضمنت أهمية التأكيد على انتهاء المناهج الدراسية و بحث قضية غياب الطلاب قبل وبعد الإجازات والعطل الرسمية، إلى جانب وضع آلية لحث الطلاب على الحضور واستخدام استراتيجيات عدة للحد من قضية غياب الطالب، بالإضافة إلى معالجة عدد من القضايا السلوكية من خلال التأكيد على الإدارات المدرسية لتكثيف متابعتها وخصوصاً في المدارس ذات الكثافة العددية.


وأشار د. الحربي إلى متابعة استعدادات نهاية العام الدراسي وبداية انطلاق العام الدراسي القادم 2019/2020، و إلى أهمية إدارة الأزمات وسبل التعامل معها ومتابعتها و إيجاد الحلول المناسبة لها، منوهاً إلى متابعة أعمال الصيانة والنظافة والحراسة وتمديد العقود وآلية تنفيذها للتأكيد على جاهزية المدارس في المناطق التعليمية كافة .


وبحث د. الحربي خلال الاجتماع تسمية المدارس وشروط تحديدها، وأهمية إدارة المقاصف المدرسية بأسلوب تربوي، وأهمية التأكد من توفير التغذية السليمة وتوافر الشروط الصحية في الوجبات والمواد الغذائية في المقاصف المدرسية باعتبارها تدخل في نطاق قياس مؤشرات التعليم والتغذية الصحية للطلاب، مشيراً إلى تطبيق تجربة الوجبات الصحية في سبع مدارس خلال شهر ابريل المقبل بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء وشركة المطاحن الكويتية باعتبارها مؤسسة حكومية .


حضر الاجتماع مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ومدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري و مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث ومدير عام منطقة مبارك الكبير منصور الديحاني ومدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي ومدير الشؤون التعليمية نائباً عن مدير عام منطقة الفروانية التعليمية فهد العجمي ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام أسامة السلطان ومدير إدارة التعليم الديني أنور عبد الغفور.

أضف تعليقك

تعليقات  0