«نزاهة»: المضي قدما من اجل مكافحة الفساد وغسل الأموال

كونا - قال نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار رياض الهاجري اليوم الاثنين ان الهيئة تشارك في مؤتمر شبكة نزاهة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقام في باريس لبحث آليات الحوار بين القطاعين العام والخاص في سياق مكافحة الفساد.


واكد الهاجري حرص الهيئة على المشاركة في جميع المحافل والمؤتمرات الدولية المعنية بتعزيز النزاهة في القطاعين العام والخاص.


واضاف ان مشاركة الهيئة في المؤتمرات الدولية تهدف الى عرض رؤاها والتعرف على احدث الاساليب في هذا المجال تزامنا مع اطلاق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والتي تعني بشكل رئيسي بتحقيق اقصى درجات النزاهة في اعمال الجهاز الحكومي والقطاع الخاص .


وبين أنه من المقرر أن يتناول المؤتمر الذي يستمر خلال يومي 18 و19 مارس الجاري آليات الحوار بين القطاعين العام والخاص في سياق مكافحة الفساد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمضي قدما من خلال العمل الجماعي من اجل مكافحة الفساد وغسل الأموال.


وذكر أن هذه المشاركة تأتي في إطار سعي الكويت الى ترسيخ دور القطاع الخاص في حماية نزاهة الاعمال في القطاعين العام والخاص من مخاطر الفساد واثاره المدمرة وتعزيز الأنشطة المناهضة للفساد وتحديث اليات مكافحته.


واضاف ان المشاركة تهدف ايضا الى إسقاء الخبرات الدولية في هذا المجال سعيا الى تحقيق أقصى درجات الوقاية للاقتصاد الوطني.


وأشار إلى مشاركة الهيئة كذلك في فعاليات منتدى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية العالمي لمكافحة الفساد والنزاهة والذي تعقد جلساته عقب أعمال المؤتمر.


وتشارك (نزاهة) بوفد رسمي يرأسه نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار رياض الهاجري كما يضم عضو مجلس أمناء الهيئة محمد السبيعي ومن الشؤون القانونية عبدالحميد الحمر ومن قطاع كشف الفساد والتحقيق عبدالعزيز منصور.

أضف تعليقك

تعليقات  0