الأنصاري: كلية التربية بيت خبرة يزخر بالكفاءات العلمية وتخرج صناع أجيال المستقبل

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري أن مؤتمر الكويت الدولي العلمي الأول في الإدارة والتخطيط التربوي يعزز حضور جامعة الكويت العلمي على مختلف المستويات اقليميا ودوليا.


وقال الأنصاري في كلمة اليوم بافتتاح المؤتمر الذي نظمته كلية التربية بجامعة الكويت ويستمر يومين إن المؤتمر جاء ليرفد الميدان التربوي في مختلف موضوعات الإدارة التربوية.


وأضاف أن "كلية التربية بيت خبرة يزخر بالكفاءات العلمية وهي التي تخرج صناع أجيال المستقبل" مشيرا إلى أهمية القيادة العلمية السليمة التي تقي مهنة التعليم من العشوائية لكونها تنطلق من قواعد وركائز علمية.


وبين أن المؤتمر يعد فرصة للقاء المختصين في مجال الإدارة التربوية لمناقشة القضايا البارزة في مجال الادارة التربوية لما يتناوله من تنوع في المحاور والموضوعات المشاركة.


من جانبه، أكد عميد كلية التربية في جامعة الكويت الدكتور بدر العمر في كلمة مماثلة أن محاور المؤتمر تؤكد مدى حرص الكلية على مواكبة التطورات في مجال الادارة التربوية.


وأوضح العمر أن المؤتمر سيناقش 11 محورا على مدى يومين أهمهم الادارة التربوية والادارة التعليمية والادارة المدرسية إضافة إلى اقتصاديات التعليم والسلوك التنظيمي في المؤسسات التعليمية وكذلك القانون التربوي ودور الادارة والتخطيط التربوي في ميدان التربية الخاصة.


وذكر أن المؤتمر فرصة للقاء بالمختصين والباحثين في مجال الادارة التربوية باعتبارها مجالا لا حدود له ويأتي ضمن أوائل التخصصات التربوية في جامعة الكويت لما يمثله من جانب علمي في المنظومة التعليمية.


بدوره، قال رئيس قسم الادارة والتخطيط التربوي في جامعة الكويت الدكتور عبدالمحسن القحطاني في كلمته إن المؤتمر يترجم رسالة الجامعة في تكثيف حضورها العلمي كمنصة لاستقطاب الباحثين والعلماء معربا عن أمله أن يصيغ المشاركون توصيات ونتائج تعمد إلى تطوير الميدان التربوي.


وتقدم القحطاني بالشكر إلى الباحثين والعلماء المشاركين من داخل وخارج الكويت لاهتمامهم وحرصهم على المشاركة في فعاليات المؤتمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0