«البلدي»: تطوير سوق المباركية

كونا _

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الكويتي على اقتراح تطوير (سوق المباركية) الذي يعد من أهم معالم البلاد التراثية والسياحية.


وقال رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع إن اللجنة وافقت أيضا على اقتراح الاسراع في عمل صيانة دورية للشوارع الداخلية في مناطق (الدعية والدسمة والقادسية والشعب والمنصورية وبنيد القار).


وأضاف كمال أن اللجنة وافقت كذلك على طلب قطاع المشاريع في ادارة الانشاءات بتطوير الساحة المقابلة لمجمع سوق الوطية في منطقة قبلة إضافة إلى تخصيص موقع لمبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار في القطعة الخامسة بمنطقة شرق ضمن نطاق محافظة العاصمة.


وتابع أن اللجنة أحالت عددا من المواضيع للجلسة الرئيسية للتصويت عليها منها موضوع تفاقم أعمال البناء المخالفة وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت إضافة لطرح الدولة أراض سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر.


وأكد أن من المواضيع المحالة للجلسة الرئيسية أيضا الكتاب المقدم من اتحاد العقاريين بشأن طلب الموافقة على إعطاء حق الادارة والصيانة للقطاع الخاص لاستثمار مواقف السيارت متعددة الأدوار في مختلف مناطق الكويت.


وبين أن اللجنة أحالت كذلك كتاب إدارة المرافق العمومية بشأن مبادرة تشغيل مشروع المرافق الصحية العامة (دورات المياه) إلى الجهاز التنفيذي لاعداد دراسة متكاملة.


وأضاف أن اللجنة أحيطت علما بموضوع بعض مواقف السيارات السطحية والعامة المجاورة لبعض الأبراج الإدارية والمجمعات التجارية والسكنية في مدينة الكويت ووجود بوابات خاصة لهذه المواقف وقصرها على فئة معينة.

أضف تعليقك

تعليقات  0