كاظمة تنشر تفاصيل مداخلات وزيري الشؤون والصحة في جلسة اليوم

ناقش مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم عددا من الأسئلة البرلمانية الموجهة لوزراء الدولة وردود بعض الوزراء عليها.


وقال وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود خلال رده على سؤال النائب د. عادل الدمخي عن أسباب عدم إعادة افتتاح مستوصفي السالمية وضاحية مبارك الجابر إن الفترة المقبلة سوف تشهد افتتاح عيادات في المناطق الكثيفة السكان وزيادة عددها.


وأضاف الوزير أنه سبق أن أصدر قرارا بمراجعة المواطن أي مستوصف في محافظته عقب ساعات الدوام الرسمي وعدم إلزامه بمراجعة مستوصف منطقته فقط.


كما أوضح وزير الصحة في رده على سؤال النائب د. عبدالكريم الكندري عن تردي الخدمات الصحية في الكويت والأخطاء الطبية المتكررة أن الوزارة تطلب كل عام تعزيز ميزانيات لتطوير الخدمات الصحية في البلاد، مؤكداً أن الفترة المقبلة سوف تشهد استقدام أطباء استشاريين.


من جهته قال وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز في رده على سؤال للنائب احمد الفضل بشأن أموال التبرعات إن من حق الجمعيات الخيرية توجيه أموالها للخارج، بعد موافقة وزارة الخارجية وان ذلك يتم من خلال منظومة أمنية الكترونية.


وخلال مناقشة هذا البند طالب نواب الحكومة بأن يقتصر فرض الضرائب على من يستغل أراضي الدولة بدلا من فرض ضريبة القيمة المضافة على المواطنين اصحاب الدخول المحدودة.


وأكدوا أهمية دعم وزارتي التربية والصحة وتعزيز ميزانيتهما وتطوير آلية استقدام المعلمين والأطباء بما يساعد في الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والصحية.

أضف تعليقك

تعليقات  0