العقيل: جائزة المرأة المتميزة تؤكد اهتمام القيادة بتمكين المرأة

قالت ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية رئيسة اللجنة العليا لجائزة الكويت للمرأة المتميزة مريم العقيل ان الرعاية السامية للجائزة تؤكد حرص القيادة الحكيمة واهتمامها بتعزيز دور المرأة المحوري وتمكينها في كافة القطاعات محليا ودوليا.


وأضافت العقيل في كلمة خلال حفل للاعلان عن اسم الفائزات بالجائزة اقيم في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي اليوم الخميس ان الجائزة تهدف إلى بناء منصة تنافسية تفاعليه وايجابية تبرز المتميزات ليشكلن نواة لبناء شبكة دولية للنساء المتميزات وتحفيز الشابات لتحقيق ذواتهن والرقي بمجتمعاتهن.


واكدت أن انطلاق هذه الجائزة يستكمل جهود الكويت ودعم تنفيذ الهدف الخامس من اهداف التنمية المستدامة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الساعي للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهن مناصب قيادية بما يتوافق مع تحقيق رؤية كويت جديدة 2035 وأجندة التنمية ‏المستدامة 2030.


ومن جانبها، قالت عضو اللجنة العليا للجائزة السفيرة ايرينا بوكوفا في كلمة مماثلة ان هذا الاحتفال يعكس التزام الكويت بتمكين المرأة وتعزيز مشاركاتها على جميع الصعد والقطاعات ومنحها الفرصة للتعلم والتوظيف والنجاح.


ومن ناحيتها، أعلنت نائب رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتوره موضي الحمود عن أسماء الفائزات بالجائزة التي تقدم لها 136 مرشحة من 22 دولة مختلفة.


وقالت الحمود ان رئيسة جمهورية قرغيزستان السابقة روزا اوتونباييفا فازت بالجائزة الأولى عن فئة العمل الحكومي كونها أول امرأة تتولى هذا المنصب إضافة إلى اسهاماتها واصلاحاتها في الشأن السياسي والاجتماعي والبيئي لبلادها.


واشارت الى ان رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية العمانية بمرتبة وزير الشيخة عايشة السيابية تلتها ثم رئيسة مجلس الادارة السابق لشركة ايكويت للبتروكيماويات بين 2016 و2017 المهندسة حسنية هاشم.


وعن فئة المجتمع المدني قالت ان أمين عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس فازت بالجائزة الأولى تلتها مديرة مركز الكويت للتوحد الدكتوره سميرة السعد ثم مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن الدكتوره معالي العسعوسي.


واضافت ان جائزة القطاع الخاص الأولى ذهبت إلى سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان ثم رئيسة مجلس ادارة سوق (سيفكو) نور القطامي ثم الاعلامية وسيدة الأعمال داليا بدران.

أضف تعليقك

تعليقات  0