"الصحة": حريصون على التطوير المستمر للأداء الطبي والفني

أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا ,حرص الوزارة على تنظيم المؤتمرات التي تساهم بتطوير الأداء الطبي والفني لتقديم الرعاية الصحية بأعلى معايير الجودة العالمية.


جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح (مؤتمر الجهراء الرابع لطب الأطفال) الذي يقام برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح وبحضور نخبة من الاطباء العالميين المتخصصين بهدف تبادل الخبرات وعرض كل جديد في هذا المجال سواء من الوسائل التشخيصية أو الحلول العلاجية.


وقال الدكتور رضا إن وزارة الصحة حريصة على التطوير المستمر للخدمات المقدمة بمجال طب الأطفال بما يتفق مع اهداف وغايات رؤية الكويت المستقبلية 2035.


واشار الى ان المؤتمر سيقدم توصيات مناسبة لتطوير سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية مؤكدا ان الوزارة سوف تتبنى هذه التوصيات وتعمل على تنفيذها ضمن استراتيجيتها وبرامج عملها المختلفة.


ومن جانبه أكد رئيس الهيئة المنظمة للمؤتمر الدكتور فهد العنزي في كلمة مماثلة ان المؤتمر سيناقش الأمراض الشائعة بين الأطفال ويطرح المشاكل والحلول بشأنها عبر أفكار بارعة تطرح لأول مرة نظرا لأهمية المؤتمر الذي تحضره جامعات عالمية عريقة إضافة إلى جامعة الكويت و25 جمعية نفع عام مهتمة بالأطفال.


وقال الدكتور العنزي ان المؤتمر سيستعرض امراض الأطفال الشائعة ويتضمن ورشتي عمل لأهالي الأطفال تتعلق الأولى بأمراض السكري والثانية بالأمراض النفسية مشيرا الى ان الخبراء سوف يقومون بالرد على استفسارات الجمهور على مدار ثلاثة أيام.


وشهد المؤتمر الذي يقام تحت عنوان (أحدث المستجدات للأمراض الشائعة عند الأطفال) تكريم مجموعة من الأطباء الذين عملوا لفترات تراوحت بين 30 و 40 عاما في البلاد وساهموا بتطوير الرعاية الصحية فيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0