مسؤول اممي: الكويت تعطي مكافحة الفساد اولوية خاصة على اعلى المستويات

أشاد مسؤول أممي  بجھود الكويت في سبيل تحقيق اھداف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد مؤكدا أنھا تعطي مكافحة الفساد اولوية خاصة على اعلى المستويات.


جاء ذلك في تصريح أدلى بھ المدير الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لمنطقة مجلس التعاون الخليجي القاضي حاتم علي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على ھامش ختام اعمال الدورة ال62 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات بفيينا.


وقال المسؤول بالمكتب الأممي المعني بمتابعة تنفيذ الاتفاقية إن ھناك ارادة ورغبة سياسية من اعلى السلطات في الكويت لمكافحة الفساد مثمنا حرص الكويت منذ توقيعھا على الاتفاقية عام 2003 على بذل جميع الجھود الجدية والحثيثة في سبيل تحقيق الغايات والاھداف السامية التي نصت عليھا.


وأوضح ان الكويت ترجمت ذلك على ارض الواقع من خلال اعتماد تشريعات وسياسات واستراتيجيات جديدة ولاسيما الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاھة ومكافحة الفساد التي أطلقت في يناير الماضي خلال مؤتمر دولي برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والتي تعد الاولى من نوعھا.


وقال ان الكويت من خلال ھذه الاستراتيجية الوطنية تسعى الى تحقيق سلسلة مترابطة من الأھداف المحددة المتعلقة بالنزاھة ومكافحة الفساد وفقا للمعايير الدولية لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.


وأعرب عن تقدير الامم المتحدة ودعمھا لھذه الاستراتيجية الوطنية والتي تشارك بھا الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) والمجلس الاعلى للتخطيط والامم المتحدة.


واشاد بالدور الكبير التي تلعبھ (نزاھة) في مكافحة الفساد وتعزيز معايير النزاھة والشفافية والمساءلة في الكويت بالشراكة مع الامم المتحدة.


ويعمل مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة على تعزيز سيادة القانون وتطوير نظم مستقرة ومستدامة للعدالة الجنائية ومكافحة الأخطار المتنامية الناجمة عن الجريمة المنظمة عبر الوطنية والفساد.

أضف تعليقك

تعليقات  0