الكويت تشارك في افتتاح منتدى الشرق الاوسط للرعاية الصحية بالدوحة

افتتح رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني منتدى الشرق الاوسط السابع للجودة والسلامة في الرعاية الصحية بمشاركة كويتية.


وقالت وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان الكواري في كلمتها الافتتاحية بالمنتدى ان "النمو الذي يشهده نظام الرعاية الصحية في قطر يضعها بمستوى الانظمة الصحية الابرز على مستوى العالم".


واضافت "منذ منتدى العام الماضي وحتى الآن تم افتتاح مستشفى (حزم مبيريك) العام ومركز (سدرة) للطب ومركز (نوفر) الجديد بالإضافة الى افتتاح مراكز رعاية صحية اولية لتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى بالقرب من اماكن وجودهم".


واشارت الى حصول قطر على المرتبة الـ25 لأفضل الانظمة الصحية التي تراعي سهولة الحصول على الرعاية والجودة حسب منظمة الصحة العالمية كما باتت ضمن الربع الاول للدول الافضل في التغطية الصحية العالمية وفي المرتبة الخامسة حسب مؤشر (ليغاتوم) للدول المزدهرة في العالم.


من جهته قال الرئيس التنفيذي لمعهد تطوير جودة الرعاية الصحية بالولايات المتحدة ديريك فيلي في كلمته ان الشراكة التي تعقد مجددا بين المعهد ومؤسسة حمد الطبية تعتبر مهمة جدا لتعزيز مبادرات تطوير الجودة ومواصلة الرعاية من المستشفى الى المنزل.


واشاد بالتعاون مجددا مع مؤسسة حمد الطبية لتقديم منتدى مخصص للقائمين على تحسين الجودة للمساعدة في التركيز على تطوير وسائل جديدة افضل لرعاية المريض.


وقام الشيخ عبدالله بن ناصر وبحضور وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل حمود الصباح بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى (منطقة المعرفة) حيث اطلع على ابرز المشاريع التي تنفذها الدولة في القطاع الصحي بهدف تحسين الجودة والسلامة والانشطة التعليمية التفاعلية.


ويشارك في المنتدى الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع معهد تطوير جودة الرعاية الصحية الامريكي حوالي ثلاثة آلاف متخصص في الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات العالمية لمناقشة احدث التطورات التي تساهم في تحسين تجارب المرضى ومعايير السلامة والجودة في الرعاية الطبية.


ويستعرض المشاركون مواضيع مختلفة عن سلامة المرضى وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وصحة المجتمع وفعالية وقيمة الخدمات في مرافق الرعاية الصحية وتدفق المرضى ووصولهم الى خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها وذلك من خلال جلسات وعروض تتناول مختلف جوانب هذه المواضيع.


ويتضمن المنتدى ما يزيد على 50 محاضرة وورشة تعليمية وتدريبية يشرف عليها خبراء محليون وعالميون في علوم تطوير الرعاية الصحية الى جانب عدد من جلسات البحث والنقاش التي تتناول آخر الابتكارات في مجال السلامة يشرف عليها خبراء مختصون في هذا المجال.


ويضم وفد الكويت المشارك بالمنتدى المقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار (سلامة المريض اولا) برئاسة الشيخ باسل الصباح كلا من مدير مكتب الوزير المهندس عبدالعزيز الطشة ومديرة ادارة العلاقات الدولية الدكتورة رحاب الوطيان ومدير المكتب الفني الدكتور فهد العيسى ومديرة ادارة الجودة الدكتورة بثينة المضف والدكتورة هناء الغانم من ادارة الجودة.

أضف تعليقك

تعليقات  0