الشعلة: تشجيع الثقافة والمعرفة يسهم في نهضة المجتمع وتنمية أبنائه

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة إن تشجيع الثقافة والمعرفة يسهم في نهضة المجتمع ورقيه وتقدمه وتنمية أبنائه وذلك من خلال العلم والقراءة وأخذ كل ما هو جديد.


جاء ذلك في كلمة للوزير الشعلة خلال افتتاح معرض الكتاب الإسلامي ال44 تحت شعار (ثقافة أسرة) الذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي اليوم السبت ويستمر حتى 30 الجاري بأرض المعارض بمنطقة مشرف.


وأوضح الشعلة أن المعرض يسهم في ترسيخ مبادئ أساسية للاهتمام بالثقافة الإسلامية المعتدلة التي تقي الشباب والأبناء من مزالق الفكر المتطرف من خلال استهداف الإنسان وبناء عقله وثقافته ليكون في النهاية إنسانا مبدعا ومبتكرا يفيد مجتمعه ووطنه.


وأشار الى أن من أهداف (الأوقاف) العمل على تهيئة المناخ القيمي والثقافي بما يتواكب مع التحديات والمستجدات ويسهم بصورة أو بأخرى في تعزيز الجوانب الشرعية والفكرية واللغوية بين أفراد المجتمع.


وأضاف أن (الأوقاف) تشجع كل المبادرات والأنشطة التي تعزز النهضة بالمجتمع الكويتي ودعم أهم مكون من مكونات المجتمع وهو الأسرة وما تواجهه من تحديات ومصاعب لافتا الى أن الإسلام اعتنى ببناء الأسرة لأنها قاعدة المجتمع ومدرسة الأجيال.


وأكد حرص الوزارة على المشاركة في المعرض تحقيقا لرؤيتها ورسالتها وقيمها المتمثلة في الريادة عالميا في العمل الإسلامي وتعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية وترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي وترسيخ دورها كواحدة من المؤسسات الحكومية المؤثرة والمتفاعلة مع واقع المجتمع.


من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية الدكتور خالد المذكور في كلمة مماثلة إن المعرض يعد من أهم الانشطة الثقافية التي تنظمها الجمعية. وأضاف المذكور أن الجمعية سعت على مدى 43 عاما الى تطوير المعرض والاضافة إليه ليكون مهرجانا ثقافيا واجتماعيا وفكريا يسهم في صناعة الوعي الواقي والثقافة المستقاة من الدين الحنيف.


وأشار الى أن شعار المعرض (ثقافة أسرة) يأتي لما للأسرة بكل مكوناتها من أثر بالغ في المجتمع لافتا الى أن الجمعية قامت بإعادة طباعة كتيب بعنوان (كل ما في البخاري صحيح) سيوزع خلال أيام المعرض.


وأعلن عن تدشين منصة الراسخون الالكترونية للعلوم الشرعية ليستطيع الباحث من خلالها الوصول الى الدوريات العلمية المتنوعة في علوم القرآن والفقه وأصوله مبينا أن هدف المعرض توفير الكتاب الاسلامي ونشر الثقافة الاسلامية الوسطية.

أضف تعليقك

تعليقات  0