الغصاب: تطوير الرياضة التنافسية في الكويت

اكد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا حرص الهيئة على دعم المبادرات الرياضية المفيدة على مختلف أنواعها.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي للاعلان عن فعاليات الملتقى العلمي الدولي الاول للتميز الذي سيقام في الكويت تحت عنوان (افكار ومشاريع تنموية لتطوير منظومة الرياضة العربية) في الثالث من ابريل المقبل.


وقال الملا ان الملتقى الذي ينطلق بتنظيم من مؤسسة التميز للاستشارات الرياضية تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري يعد فرصة لطرح الافكار الشبابية الابداعية في مجال تطوير الرياضة.


بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع تنمية المشاريع في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي ان الملتقى يمثل نموذجا للمسؤلية الاجتماعية للقطاع الخاص والعام للعمل على تطوير وتنمية المنظومة الرياضية.


وأكد حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للملتقى ما من شأنه الاسهام بتنمية وقدرات الشباب الكويتي والتي تعمل الوزارة دائما لتلبية تطلعات الشباب ضمن استراتيجياتها.


من جانبه قال رئيس الملتقى الدكتور عبدالله الغصاب ان الملتقى الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والشركات والهيئات المعنية يهدف الى تطوير منظومة الرياضة العربية واظهار ابداع الشباب العربي واستقطاب افكارهم ومشاريعهم الابداعية المتعلقة بمنظومة الرياضة.


وأفاد ان الملتقى يهدف لاحتواء افكار ومشاريع الشباب بغية تطوير الرياضة التنافسية في البلاد على نحو يتوافق مع (رؤية كويت 2035) اذ يحصل صاحب افضل مشروع على جائزة مالية تبلغ (12 الف دولار امريكي).


ولفت ان الملتقى سيقدم محاضرتين عن حقوق الانسان في ممارسة الرياضة واخرى عن المسؤلية الاجتماعية في دعم المشاريع الشبابية يقدمها محاضران متخصصان فضلا عن تقديم دورات تتعلق بالاصابات الرياضية والتغذية.


وأعرب الغصاب عن الشكر للهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة واتحاد القدم الكويتي وجامعة السلطان قابوس العمانية وجامعتي الكويت وسكوب الصينية والاتحاد الدولي لكرة العين لدعمهم المعنوي واللوجستي. وأشار الى ان الملتقى يصاحبه معرض يغطي كافة الجوانب المتعلقة بالرياضة.

أضف تعليقك

تعليقات  0