التجارة: تقوية وتعزيز العلاقات التجارية مع مصر وتطويرها وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

اكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية الحرص على المشاركة في المعارض الخارجية بما من شأنه الترويج للمنتج الكويتي وفتح اسواق جديدة له.


وقال مدير ادارة العلاقات الدولية بالوزارة فهد باقر على هامش مشاركة الوزارة بجناح في (معرض القاهرة الدولي) ان الهدف من المشاركة في المعرض تقوية وتعزيز العلاقات التجارية مع مصر وتطويرها وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.


واضاف باقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "المشاركة السنوية في المعرض من شأنها فتح اسواق جديدة للمنتج الكويتي كما تعد فرصة جيدة لعقد صفقات تجارية لاسيما ان مصر هي بوابة العرب الى افريقيا".


واوضح ان الجناح الكويتي يتضمن منتجات 11 شركة كويتية تمثل اربعة قطاعات صناعية هي البتروكيماويات وقطاع الانشاءات وقطاع المواد الغذائية والمواد الصحية مشيدا بالاقبال "الكبير والمميز" الذي حظي به الجناح الكويتي للتعرف على المنتجات الكويتية من قبل المسؤولين والمختصين وكذلك من عامة الجمهور.


بدوره قال مراقب المعارض بوزارة التجارة والصناعة الكويتية عبدالله المطيري ل (كونا) "ان المشاركة بالمعرض هي تطبيق فعلي للاتفاقيات الثنائية مع مصر" مشيرا الى نوعية القطاعات الصناعية الكويتية المشاركة والتي "جاءت بعد بحث متطلبات السوق المصرية لاننا نعتبرها بوابة للسوق الافريقية".


ورأى المطيري ان المعرض محفل اقتصادي وساحة يلتقي فيها رجال المال والاعمال من مختلف الدول المشاركة كما يتيح فرصة للتعرف على منتجات الاخرين وعقد الصفقات والاتفاقيات.


واشاد بالدعم الذي يقدمه وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان وكذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح للترويج للمنتج الكويتي في الداخل والخارج.


واكد ان هذا الدعم ادى الى بلورة مقترح اقامة معرض للمنتجات الكويتية في مصر تحت مسمى (صنع في الكويت) وآخر للمنتجات المصرية في الكويت تحت مسمى (صنع في مصر) يتم تنظيمهما سنويا بالتناوب في البلدين الشقيقين معربا عن الامل في ان يلقى هذا المقترح قبول المسؤولين من الجانب المصري.


وكان وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار افتتح الاربعاء الماضي معرض القاهرة الدولي في دورته ال 52 بمشاركة نحو 300 شركة تمثل دول عدة منها الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0