اليرموك يتوج بكأس بطولة سمو ولي العهد الـ26 للكاراتيه

توج نادي اليرموك الكويتي بلقب بطولة سمو ولي العهد ال26 للكاراتيه لمسابقات اللعبة القتالية والاستعراضية للموسم الرياضي 2018 / 2019 التي اختتمت امس الاثنين على صالة اتحاد الكاراتيه في منطقة (السالمية) وشارك فيها 12 ناديا.


وحسم نادي اليرموك البطولة التي تضمنت اقامة مسابقات للفردي والجماعي في كل لاوزان المعتمدة لجميع الفئات السنية وهي العمومي والشباب والناشئين والاشبال بعد نيله 37 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن نادي الشباب الذي احرز المركز الثاني فيما نال التضامن المركز الثالثة برصيد 25 نقطة.


وحصل نادي اليرموك ايضا على لقب كأس التفوق العام لجميع بطولات الاتحاد لهذا الموسم فيما نال نادي التضامن كأس الفريق المثالي للموسم الحالي.


واعرب ممثل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في حفل ختام البطولة محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الصباح "عن تشرفه بتمثيل سمو ولي العهد لحضور حفل ختام هذه البطولة الكبيرة" التي شهدت مشاركة معظم الاندية المحلية مهنئا الاندية الفائزة بمنافسات هذه البطولة.


وقال الشيخ طلال الخالد في تصريح للصحفيين عقب الختام ان الجهود التي يبذلها اعضاء الاتحاد الكويتي للكاراتيه في تنظيم هذه البطولة بشكل مميز اسهم بنجاحها عاما بعد عام متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح لكل المنتسبين لهذه اللعبة.


ومن جهته قال نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا في تصريح مماثل ان لعبة الكاراتيه من الالعاب الرائدة في الرياضة الكويتية وحققت الكثير من الانجازات الخارجية مشيدا بالتنظيم المميز للبطولة.


واكد الملا ان الهيئة تقوم بدعم و رعاية عدد من ابطال هذه اللعبة ضمن خطتها لاعداد اللاعبين الكويتيين لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة (طوكيو 2020) "لا سيما ان هذه اللعبة تدخل لأول مرة في الاجندة الاولمبية في هذه الدورة" معربا عن امله بتأهل اكبر عدد من لاعبي الكويت الى هذا المحفل الكبير.


بدوره قال رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه عماد بهبهاني في تصريح مماثل ان البطولة ظهرت بمستوى مميز في كل فئاتها بدليل تقارب النقاط بين اصحاب المراكز الاولى مضيفا ان البطولة افرزت عدد من المواهب المميزة والتي سيكون لها دور في تمثيل المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.


واشار الى ان هذه البطولة شكلت فرصة لاستعداد المنتخب الكويتي للمشاركة في البطولة الاسيوية للشباب والناشئين التي ستقام في ماليزيا الشهر المقبل معربا عن خالص الشكر لمقام سمو ولي العهد على رعايته لهذه البطولة والتي تجسد دعم سموه للشباب الكويتي الرياضي.


ومن ناحيته اعتبر لاعب فئة العمومي بنادي اليرموك محمد الموسوي في تصريح مماثل ان فوز النادي بهذه البطولة وكسره هيمنة نادي الشباب عليها على مدى سبع سنوات متتالية "يعد انجازا كبيرا لناديه من لاعبين ومدربين وادارة" منوها بجهود كل زملائه اللاعبين التي اثمرت هذا الفوز.


وقال الموسوي الذي فاز بجائزة افضل لاعب بالموسم والتي حملت اسم اللاعب المرحوم يوسف الحربي ان فوزه بهذه الجائزة جاء بعد نيله سبع ميداليات ذهبية هذا الموسم منها واحدة في هذه البطولة ضمن مسابقة (الكاتا) جماعي مؤكدا ان رياضة الكاراتيه الكويتية تزخر بالعديد من المواهب المميزة.


يذكر ان البطولة التي انطلقت في 12 مارس الجاري اسفرت عن فوز نادي اليرموك بمسابقتي (الشباب) و(الناشئين) فيما احرز نادي الشباب لقب فئة (العمومي) والتضامن فئة (الاشبال).

أضف تعليقك

تعليقات  0