4 لجان اجتماعاتها تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 4 لجان اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع 7 موضوعات على جدول أعمالها وهي كالتالي :


1- القيود الأمنية التي توضع على عدد كبير من غير محددي الجنسية بلا سند أو مسوغ قانوني معقول.


2- مناقشة إصدار شهادات الميلاد وعقود الزواج وإزالة العراقيل التي تواجه غير محددي الجنسية في الحصول عليها.


3- الهويات الشخصية وتراخيص القيادة وما يعانيه غير محددي الجنسية للحصول عليها ومناقشة مد سنوات العمل بهذه الهويات والتراخيص.


4- مناقشة تجنيس المستحقين من غير محددي الجنسية خاصة بعد انتهاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية إلى استحقاق عدد غير قليل منهم على أن يتم الاستعجال في معالجة هذا الأمر بشكل كامل في فترة زمنية تحدد بالتنسيق مع الحكومة.


5- مناقشة تسهيل إجراءات الدراسة لأبناء غير محددي الجنسية ومعاملتهم كمعاملة الكويتي في المؤسسات التعليمية ودراسة رفع عدد المقاعد الدراسية المخصصة لهم في جامعة الكويت والمعاهد التطبيقية.


6- مناقشة التوسع في توظيف غير محددي الجنسية في الجهات الحكومية خاصة في القطاعات التعليمية والطبية وغيرها من القطاعات التي يغلب توظيف الوافدين فيها.


7- مناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل الفقرة الثانية من المادة (8) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية.


ويحضر الاجتماع نائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.


وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون بربط ميزانية بنك الكويت المركزي للسنة المالية 2019-2020، والحساب الختامي لبنك الكويت المركزي عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، ومشروع قانون بربط ميزانية بنك الائتمان الكويتي للسنة المالية 2019-2020.


وتنظر اللجنة في الحساب الختامي لبنك الائتمان الكويتي عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، بحضور ممثلين عن بنك الكويت المركزي وبنك الائتمان الكويتي ووزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.


وتعقد لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اجتماعها لمناقشة النص كما انتهت إليه اللجنة في تقريرها الأربعين التكميلي للتقرير الثامن والثلاثين عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي (الذي أقر في المداولة الأولى) والتعديلات المقدمة عليه.


ويحضر الاجتماع وزير الدولة للشؤون الاقتصادية. وتواصل لجنة التحقيق حول حادثة الأمطار التحقيق في المسائل المثارة بشأن أزمة عدم الاستعداد وضعف وقصور الأجهزة المعنية بالدولة في التصدي لموسم الأمطار وما ترتب عليه من أضرار.


ويحضر الاجتماع كل من رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات، ورئيس مكتب دار مازن الصانع للاستشارات الهندسية، ورئيس مجلس إدارة شركة محمود بهمن للتجارة العامة والمقاولات، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0