جنوب افريقية تدعو الشركات الكويتية للاستثمار في بلادها

دعت مسؤولة جنوب افريقية في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت الشركات وقطاع الاعمال الكويتي للاستثمار في القطاع السياحي في بلادھا.


وقالت نائب مدير عام الھيئة الوطنية للسياحة في جمھورية جنوب افريقيا شاميلا تشتير في كلمتھا امام ممثلي القطاع الخاص الكويتي في غرفة التجارة ان الھدف من زيارتھا الترويج عن القطاع السياحي في جنوب افريقيا.


واعربت عن أملھا في أن تكون ھذه الزيارة بداية انطلاقة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين في قطاع السياحة خصوصا وأن جنوب أفريقيا تزخر بإمكانات سياحية ھائلة.


واوضحت ان عدد سكان جنوب افريقيا يبلغ 55 مليون نسمة ومن ضمنھم جالية مسلمة كبيرة وتحتل موقعا جغرافيا يمتاز بساحل بحري كبير ويحظى بإمكانات سياحية ھائلة فضلا عن امتلاك البلاد لستة مطارات دولية.


من جانبھ اكد سفير فوق العادة لجمھورية جنوب افريقيا لدى دولة الكويت مزوليسا بونا سعي السفارة الدائم لعقد مثل ھذه الفعاليات الاقتصادية التي تھدف إلى عرض فرص الشراكة الاستثمارية بين القطاعين الخاص في دولة الكويت وجمھورية جنوب أفريقيا.


واضاف ان ھذا اللقاء تم تخصيصھ لعرض القطاع السياحي وما يتضمنھ من مشاريع ھائلة داعيا الشركات الكويتية لاقتناص ھذه الفرص وإقامة مشاريع استثمارية سياحية في جمھورية جنوب أفريقيا.


بدوره قال مساعد المدير العام في غرفة تجارة وصناعة الكويت عماد الزيد ان اللقاء يعد فرصة ممتازة للقطاع الخاص الكويتي للتعرف على الفرص المتاحة في قطاع السياحة واقامة شراكات استثمارية مع القطاع الخاص في جنوب أفريقيا.


واشار الزيد الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 125 مليون دولار في عام 2017 داعيا لبذل مزيد من الجھود لرفع ميزان التبادل التجاري والوصول إلى المستوى المأمول.

أضف تعليقك

تعليقات  0