وكيل المالية يقول أن الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي ناقش ملفات التعاون العربي

قال وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل اليوم الثلاثاء ان اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ناقش العديد من ملفات التعاون العربي في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.


واضاف العبدالجليل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت في الاجتماع انه الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال30 انطلقت باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وممثلي الدول العربية ومدراء مؤسسات العمل العربي المشترك لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي ومشاريع القرارات والبيان الختامي ورفعها للمجلس على المستوى الوزاري.


واوضح ان كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي بحثوا العديد من المواضيع في مقدمتها تقرير الامين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للقمة العربية والتي عقدت بالسعودية اضافة الى تقرير الامين العام عن العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك والملحق الخاص بانعقاد القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في بيروت.


وذكر ان الاجتماع ناقش ايضا مقترح انشاء المركز العربي الاستشاري للمساهمة في التحقيق بالحوادث البحرية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضارية المستدامة والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ والتعامل مع قضايا تغير المناخ.


وبين العبدالجليل انه تم التطرق لبعض المواضيع المحالة من قبل المجالس العربية المتخصصة ومنها الاستراتيجية العربية لكبار السن واخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية وخطة العمل العربية لمعالجة الاسباب الاجتماعية المؤدية للارهاب اضافة الى وضع حد لعمليات تجنيد الاطفال ضمن العصابات الارهابية.


وقال ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين سيرفع مشاريع القرارات المعنية بالملف الاقتصادي والاجتماعي لوزراء المالية والاقتصاد العرب في اجتماعهم الذي سيعقد بعد غد الخميس للموافقة عليه ورفعه للقمة العربية على مستوى القادة العرب في دورتها العادية ال30 لاعتمادها.


وضم الوفد الكويتي اضافة الى العبدالجليل كلا من مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر وعددا من المسؤولين بوزارتي الخارجية والمالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0