"الشؤون": قطعنا شوطا كبيرا بـ"تكويت" الوظائف الاشرافية بالجمعيات التعاونية

قال الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالعزيز شعيب إن (الشؤون) قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ خطة "تكويت" الوظائف الاشرافية في الجمعيات التعاونية خلال الاشھر الثلاثة الاولى من العام الحالي.


وأوضح شعيب في تصريح صحفي اليوم الخميس أن الوزارة عقدت منذ بداية العام الحالي العديد من الاجتماعات شارك فيھا فريق "تكويت" الوظائف الاشرافية من الوزارة وشملت 26 جمعية تعاونية وذلك تنفيذا للقرارات الوزارية والتعاميم ذات الصلة.


وبين أن ھذه الاجتماعات أسفرت عن ترشيح 453 وظيفة اشرافية يتعين تسكينھا للكويتيين من أصل 1249 وظيفة اشرافية شاغرة في كافة الجمعيات التعاونية.


وأشار الى أنھ يجري حاليا التنسيق مع الجمعيات المعنية لاتخاذ اجراءات تعيين الكويتيين في الوظائف الاشرافية المتوفرة وتنفيذ تعھداتھا بذلك.


ولفت الى أن الايام المقبلة ستشھد المزيد من الاجتماعات مع باقي الجمعيات التعاونية في اطار تنفيذ المرحلة الثانية من "تكويت" الوظائف الاشرافية في الجمعيات التعاونية.


وشدد شعيب على أن (الشؤون) ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد الجمعيات التي تخالف القرارات الوزارية والتعاميم بشأن "تكويت" الوظائف الاشرافية مشيدا في الوقت ذاتھ بالجمعيات التي التزمت بسياسة "التكويت" بھدف توفير المزيد من الوظائف للعمالة الوطنية ودعم الكفاءات لشغل المناصب في الجھات غير الحكومية.


وأشار الى أن ذلك يأتي من بين الخيارات الاستراتيجية التي ترتكز عليھا خطة التنمية في البلاد مؤكدا استمرار الوزارة في ھذا النھج لتطبيق سياسة "تكويت" الوظائف في الجمعيات التعاونية نھاية العام الجاري

أضف تعليقك

تعليقات  0