المسعد: الكويت حريصة على مواكبة التطورات القانونية

أكد المحامي العام الاول الكويتي المستشار بدر المسعد اليوم الجمعة الالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمواجهة الجرائم الالكترونية بمختلف أشكالها.


وقال المستشار المسعد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ختام الاجتماع الاممي الخامس لفريق الخبراء الحكوميين المعني بالجريمة الالكترونية ان "المشاركة في مثل هذه الاجتماعات تؤكد حرص الكويت على الاستفادة في اعداد وتطوير التشريعات ومواكبة التطورات القانونية للتصدي للجرائم الالكترونية بشكل دائم".


وأضاف ان الجريمة الالكترونية لا تتعلق فقط بالجانب التقني بل يمتد أثرها وتبعاتها الى الجانب المؤسسي والإداري إضافة إلى الجانبين الفردي والمعنوي.


وشدد المستشار المسعد على اهمية التعاون وتبادل المعلومات للتصدي للتهديدات الأمنية التي تسببها الجرائم الالكترونية لأمن المجتمعات واستقرارها خاصة بعد التطور المتسارع لشبكة الانترنت وتطبيقاتها العديدة وانتشارها الهائل.


واشاد بالجهود التي يبذلها سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وطاقم السفارة في تعزيز التعاون مع المنظمات الاممية ذات الصلة.


يذكر ان الكويت انضمت إلى العديد من الصكوك والاتفاقيات الدولية ذات الصلة للتصدي للجريمة الالكترونية كما تسعى ايضا الى الانضمام لاتفاقية مجلس اوروبا لمكافحة الجرائم الالكترونية التي أقرت في بودابست عام 2001 .


وبحث الاجتماع على مدى ثلاثة ايام تعزيز قدرات سلطات انفاذ القانون واعتبار الادلة الالكترونية أحد عناصر التحقيق المهمة لتحقيق العدالة الجنائية.


وشارك من الكويت وفد من وزارتي الخارجية والعدل في المؤتمر الذي حضره اكثر من 400 شخص يمثلون حكومات الدول الاعضاء في الامم المتحدة المجتمع المدني والقطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0