الحرس الوطني يحتفل بتخريج دورة التأهيل الاعلامي للقادة

احتفلت مديرية التوجيه المعنوي في الحرس الوطني بتخريج دورة التأهيل الاعلامي للقادة ، والتي نظمتها بمشاركة ضباط من وزارة الدفاع والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وأكد رئيس فرع العلاقات العامة العقيد دكتور جدعان فاضل جدعان أهمية الدورة لما احتوت عليه من مواد نظرية وتطبيقات عملية وزيارات ميدانية اكتسب من خلالها الضباط مهارات إعلامية عديدة، وتعرفوا على التطورات الحاصلة في مجالات صناعة الإعلام ،والوسائل المعرفية والثقافية المستخدمة في تنفيذ العمل الإعلامي بفروعه المتعددة ليكونوا قادرين على التعامل مع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بثقة تامة وفكر مستنير ورؤية واضحة.وفي نهاية الحفل قام العقيد دكتور جدعان فاضل بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين.


وعلي صعيد أخر وقع الحرس الوطني مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية مذكرة تفاهم بحضور كل من سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد حمود العسعوسي بشأن إنشاء وتشغيل البنية التحتية للمفتاح العام ومنح صلاحية قراءة الشهادة الرقمية للحرس الوطني، وذلك للقيام بالتصديق الالكتروني على مراسلات الحرس الوطني.

ونقل سعادة وكيل الحرس الوطني إلى المدير العام للهيئة تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، مؤكدا ان توقيع مذكرة التفاهم جاء بتوجيهات القيادة الكريمة ، وانطلاقا من أهداف الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولاً) بتعزيز التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة .

وأوضح سعادة وكيل الحرس الوطني إن المذكرة تعكس اهتمام الحرس الوطني بمواكبة توجهات الدولة في تعزيز الربط الالكتروني بين المؤسسات الحكومية في كافة المجالات .

وأضاف أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن أعمال مشروع مكتب بلا أوراق وتعتبر احدى بنوده وركائزه الاساسية، والذي يسعى الحرس الوطني من خلاله إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة معاملاته والاستغناء عن الأوراق وفق خطة مرسومة. حضر التوقيع من الحرس الوطني المعاون للشؤون المالية وإدارة الموارد العميد رياض محمد طواري، وعدد من ضباط الحرس الوطني.

أضف تعليقك

تعليقات  0