المؤتمر الاقتصادي الاول بين الكويت وكندا.. 8 ابريل

تحتضن العاصمة الكندية تورونتو المؤتمر الاقتصادي والمالي الاول بين الكويت وكندا في الثامن من ابريل المقبل بغرض تعزيز التجارة البينية والاستثمار في موارد اقتصادية متنوعة بما يصب في مصلحة اجيال المستقبل.


وقالت سفارة الكويت في كندا في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المؤتمر سيوفر منصة لتبادل وجھات النظر الخاصة بالانظمة الوطنية واولويات الكويت وكندا في تنويع الموارد الاقتصادية للأجيال المقبلة وتشجيع زيادة الاستثمارات المباشرة والتجارة في قطاعي الخدمات والبضائع ورفع الحواجز التي تعيق ذلك بين البلدين.


واوضحت السفارة ان "مھمة الحكومة الكويتية تتمثل في المبادرة بعقد اجتماعات عديدة بين الجانبين بما يفضي الى التوصل الى اتفاقيات وشراكات بين حكومتي الكويت وكندا وكذلك بين القطاعات الخاصة والصناعية".


وذكرت انھ من المقرر ان يرأس وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف وفد الكويت الى المؤتمر والذي يضم ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص ومنھم الھيئة العامة للاستثمار وشركة بترول الكويت والمركز المالي الكويتي ووزارة التعليم العالي وغرفة التجارة والصناعة الكويتية الى جانب عدد من ممثلي القطاع الصناعي.


واكدت ان مساعي تعزيز الروابط الدبلوماسية والاستثمارات بين الكويت وكندا وكذلك التبادلات التجارية والثقافية سوف تشرك كندا في عملية تطوير الخطة التنموية الحكومية (رؤية الكويت 2035.


( ولفتت الى ان "الخطط التي وضعتھا الكويت تقدم فرصا للشركات الكندية في قطاعات متعددة بما فيھا قطاع المعلومات والاتصالات التقنية والنفط والغاز والطاقة المتجددة والكھرباء والماء والاسكان والتنمية الحضرية والرعاية الصحية والتعليم والمواصلات والسياحة".

أضف تعليقك

تعليقات  0