الكويت تفتتح قنصلیة في نیویورك

اكد قنصل عام دولة الكويت لدى مدينة نيويورك حمد الھزيم  ان افتتاح قنصلية عامة كويتية في نيويورك نابع من اھتمام الحكومة الكويتية ممثلة بوزارة الخارجية في متابعة احتياجات المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج وتسھيل اقامتھم.


جاء ذلك في تصريح ادلى بھ الھزيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش حفل افتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة نيويورك بحضور عدد من القناصل العامين من الدول الشقيقة والصديقة اضافة الى مسؤولي وزارة الخارجية (مكتب نيويورك) وعلى رأسھم مدير مكتب وزارة الخارجية لشمال أمريكا بروك كنوبل وكذلك المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.


وقال الھزيم ان ھذا الحدث يعتبر كذلك ثمرة واحد الإضافات المھمة التي تتوج العلاقات الكويتية - الامريكية.


وأضاف ان أغلب المواطنين الكويتيين في الساحل الشرقي للولايات المتحدة ھم طلبة جامعيون حيث يبلغ عددھم نحو 3700 طالب اضافة الى عدد من متلقي العلاج ورجال الاعمال والسياح.


واكد ان القنصلية العامة في نيويورك على أھبة الاستعداد للرد عن استفسارات المواطنين وتسھيل مھامھم وارشادھم الى الطرق السليمة في التعاملات الرسمية لدى المؤسسات الامريكية.


وذكر الھزيم انھ يمكن التواصل مباشرة على خط الطوارئ الخاص بالقنصلية وھو +19172426688 علما بان المجيب على ھذا الخط سيكون دائما أحد الدبلوماسيين الكويتيين التابعين للقنصلية حيث تتواجد القنصلية في 455 York New , Avenue Madison

.10022 Suite 3601 وبين ان القنصلية العامة في نيويورك ستركز على رافد أساسي في عملھا وھو الجانب الاقتصادي والتجاري والاستثماري فدورھا سينصب على إيجاد فرص عمل واستثمار تسھم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة أساسا بين البلدين الصديقين.


واوضح الھزيم "ان تواجد القنصلية يساھم في تحقيق الرؤية المشتركة لكل من الكويت والولايات المتحدة بالتأكيد على الالتزام بحماية المواطنين في البلدين وفي انحاء العالم وتوثيق التزاماتنا الدولية نحو تقديم الإخطار القنصلي والوصول إلى الموقوفين وتوسعة جھودنا مساعدة مواطنينا خلال الأزمات".


كما رحب الھزيم باستئناف رحلات الخطوط الجوية الكويتية المباشرة إلى مدينة نيويورك مؤخرا بعد التنسيق بين حكومتي البلدين مما سيكون لھ اثر إيجابي على جميع المجالات حيث يتطلع البلدان إلى تعاون أوثق بين إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية وإدارة الطيران الفيدرالية والإدارة العامة للطيران المدني.


وأوضح ان زيادة الروابط التجارية والاستثمارية بين الكويت والولايات المتحدة ساھم في نمو الازدھار لكلا البلدين حيث ارتفعت التجارة البينية في كلا الاتجاھين إلى أكثر من ثمانية مليارات دولار في عام 2017 ولا تزال أوضاع الاستثمارات الثنائية قوية.


واكد الھزيم "ان العلاقات التجارية المتنامية تكمل علاقاتنا الثنائية الرسمية الوثيقة".


واشار الى انھ خلال المنتدى الاقتصادي السنوي الثاني بين الولايات المتحدة والكويت في 14 يناير وقعت غرفة التجارة الأمريكية وغرفة تجارة وصناعة الكويت مذكرة تعاون لتعزيز التعاون بينھما فيما تستعد غرفة التجارة الأمريكية لإطلاق مجلس الأعمال الأمريكي الكويتي الأول على الإطلاق والذي سيتألف من أعضاء من كلا البلدين".


يذكر ان نتائج الحوار الاستراتيجي الكويتي - الأمريكي اسفرت عن توقيع 23 اتفاقية ومذكرة تفاھم في عدة مجالات منھا التعاون القنصلي والاقتصاد والتجارة والبترول والجمارك.

أضف تعليقك

تعليقات  0