الناجم: بحث سبل تعزيز التعاون بين الكويت والهند

اكد وزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي سوريش برابهو اليوم حرص بلاده على تحسين قطاع الطيران المدني وتطويره ليساهم في النمو الاقتصادي ويكون أحد الروافد الرئيسة للدخل القومي للبلاد.


وقال الوزير برابهو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه السفراء العرب المعتمدين لدى الهند ان بلاده تخطط لتكون قوة اقتصادية تقدر ب 5 تريليونات دولار امريكي بحلول عام 2022 كما تسعى لتحقيق نمو اقتصادي يصل الى 10 تريليونات دولار في عام 2030.


واضاف ان حكومة بلاده المركزية وضعت خططا طويلة الأمد بمشاركة جميع الاقاليم لتحقيق النمو الاقتصادي المرجو اذ تم اختيار خمس مناطق من مختلف انحاء البلاد للتجربة المبدئية.


واشاد بالتعاون القائم بين نيودلهي وعدد من الدول العربية في مختلف المجالات مشيرا الى وجود منافع متبادلة ومصالح مشتركة بين الهند وتلك الدول. وشدد الوزير الهندي على سعي بلاده للقيام بكل الإجراءات اللازمة لجعل بيئة الاعمال التجارية اكثر ملاءمة لجذب الاستثمارات الاجنبية.


من جانبه قال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم ان اللقاء مع الوزير الهندي تطرق الى عدد من القضايا الخاصة بعلاقات الهند مع العالم العربي لاسيما قضايا التجارة والاستثمار والامن الغذائي والطاقة مشيدا بالعلاقات الهندية - العربية وخاصة الكويتية منها.


واضاف الناجم في تصريح مماثل ل(كونا) انه تم خلال اللقاء كذلك بحث سبل تعزيز التعاون بين الكويت والهند في مجال الطيران المدني من خلال زيادة عدد المقاعد لشركات الطيران العاملة في كلا البلدين نظرا لنمو قطاع الطيران بمعدل 20 في المئة سنويا.


وأكد الناجم استعداد القيادة الكويتية لتعزيز التعاون مع الهند في جميع المجالات مثمنا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين المبنية على اسس راسخة من الاحترام المتبادل وتبادل المنفعة والسعي لتطويرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0