4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها. وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مشروع قانون بإصدار القانون (النظام) الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وآلـيـة عـمـل الـلجـنة، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.


ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات. وتنظر لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مناقشة مشروع قانون بربط ميزانية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للسنة المالية 2019-2020، وكذلك الحساب الختامي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.


ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ووزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.


وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.


وتنظر اللجنة في التقرير السادس والستين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (6) من القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومجمـوعـة مـن الاقـتراحـات بقـوانـيـن.


وتحقق اللجنة في موضوع الشهادات العلمية المزورة والوهمية للوقوف على ما توصلت إليه وزارة التعليم العالي من إجراءات قانونية وإدارية في هذا الشأن بناء على التكليف الصادر من مجلس الأمة.


وتناقش لجنة المرأة والأسرة القانون كما انتهت إليه اللجنة في تقريرها الثاني في شأن الاقتراحات بقوانين "بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993م بشأن الرعاية السكنية".


2- متابعة مناقشة موضوع "العنف الأسري". ويحضر الاجتماع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، ووزير الشؤون الاجتماعية، ووزير العدل، والمدير العام لبنك الائتمان الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0