«تكنولوجيا المعلومات»: «الحوسبة السحابية» يسهل تبادل المعلومات بين أجهزة الدولة

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي هيا الودعاني أهمية تطبيق نظام الخدمات الحوسبة السحابية في أجهزة الدولة لتسهيل من عملية تبادل البيانات والمعلومات بطريقة آمنة وسريعة.


جاء ذلك في تصريح أدلت به الودعاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عى هامش افتتاح أسبوع الحكومة الإلكترونية اليوم الأحد الذي ينظمه أعضاء نادي الإدارة العامة التابع لقسم الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت.


وأكدت سعي الجهاز لتطوير خدمات بوابة الكويت الإلكترونية لتتوافق مع عملية التحول الرقمي بين مؤسسات الدولة للقطاعين العام والخاص عبر استخدام البيانات وتوفير وتسهيل تلك الخدمات للمستخدمين.


وذكرت أن الجهاز المركزي يعمل على توحيد وتبسيط استخدامات التكنولوجيا بين أجهزة وقطاعات الدولة فضلا عن دوره في تبسيط الإجراءات للخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.


وأفادت بأن مشاركة الجهاز عبر جناحه الخاص في معرض الحكومة الإلكترونية يأتي لتعريف الطلبة عن الخدمات الإلكترونية المتاحة علي موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة والمقدمة من عدة جهات حكومية إضافة إلى القوانين والاحصائيات التي تهم شرائح المجتمع كافة.
وبينت أن المعرض سيتيح للطلبة فرصة التعرف على الخدمات التي تهمهم أثناء فترة دراستهم عبر نظام التسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات الأكاديمية ومابعد التخرج كالبحث عن الوظائف بالقطاعين الحكومي والخاص.


وأكدت الودعاني حرص الجهاز على تعريف الطلاب بدوره في استكمال العناصر للحكومة الإلكترونية والسعي نحو تقديم أحدث التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مجال نظم وتقنية المعلومات وإنشاء ثقافة إلكترونية لدى كل شرائح المجتمع لتطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية.

أضف تعليقك

تعليقات  0