«البلدي» يلغي لجنة تقصي الحقائق بشان الاستيلاء على أراضي الدولة

وافق المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية برئاسة أسامة العتيبي اليوم على إلغاء لجنة تقصي الحقائق بشان الاستيلاء على أراضي الدولة.

ووافق المجلس على طلب قطاع المشاريع في بلدية الكويت تخصيص موقع لمبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار ضمن نطاق محافظة العاصمة والخاص بالموقع المقترح في القطعة الخامسة بمنطقة الشرق.

كما وافق المجلس على طلب قطاع المشاريع في إدارة الإنشاءات في بلدية الكويت بتطوير الساحة المجاورة بالقطعة العاشرة لمجمع سوق الوطنية في منطقة القبلة.

وقرر المجلس إضافة بند بعقود النظافة بوجوب أن تكون العمالة "مدربة ولديها معرفة باللغة الإنجليزية قبل دخولها الكويت وقبل بدء العمل" وتخصيص مكتب للبلدية في وزارة العدل.

وحدد المجلس أولوياته بأن يتم التركيز على البوابة الإلكترونية وتقليص الدورة المستندية واللائحة الداخلية لتنظيم أعماله وتطوير النظافة والتدوير والتخلص من النفايات وتحويلها إلى مكتب المجلس للمتابعة واستحداث خط ساخن لمكافحة ظاهرة العزاب في السكن الخاص.

وأحال المجلس عددا من الموضوعات لتحديث الرد ومنها طرح الدولة أراضي سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر وتفاقم أعمال البناء المخالفة وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت كما أحال كتاب مناقشة ميزانية برنامج المجلس البلدي للسنة المالية 2018/2019.

ورفض المجلس طلب تحويل مراكز البلدية في مناطق الكويت إلى مراكز الخدمة للمواطنين في حين وافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة مسجد قائم (محمد الفضالة) بمنطقة بيان.

أضف تعليقك

تعليقات  0