5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع موضوع قرار وزارة الداخلية بإغلاق باب القيد في الانتخابات لتعارضه مع فترة الانتخابات التكميلية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتنظر لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مشروع قانون بربط ميزانية الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للسنة المالية 2019-2020، وكذلك الحساب الختامي للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة المالية، وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة شؤون تنمية الموارد البشرية تكليف المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 19-3-2019 بدراسة إجراءات الحكومة لاستيعاب خريجي هندسة البترول وما ينتهي إليه المجلس لدى مناقشة أزمة التوظيف وتقديم تقرير في شأنه خلال شهرين.

ويحضر الاجتماع كل من وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والمختصين، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء والمختصين، ورئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات.

وتنظر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل التقرير الأربعين التكميلي للتقرير الثامن والثلاثين عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي (الذي أقر في المداولة الأولى) والتعديلات المقدمة عليه.

ويحضر الاجتماع رئيس اتحاد العاملين في القطاع الخاص، ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، ورئيس الاتحاد العام للبترول، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة للبنوك.

وتبحث لجنة الشؤون الخارجية تصريحات نائب وزير الخارجية حول الاتصالات التي أجرتها وزارة الخارجية مع السلطات السورية حول حادثة القبض على رجل الأعمال السوري مازن الترزي، وتناقش أوجه مكافحة التطبيع وإجراءات الوزارة تجاه تكليف اللجنة بدراسة أوجه تعزيز مكافحة التطبيع مع الكيان الصهيوني وأداء الجهات الرسمية المختلفة تجاهه.

ويحضر الاجتماع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، ونائب وزير الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0