«هيئة الاتصالات»: مسابقة «صائد الثغرات» تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني

أكدت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أن النسخة الثانية من المسابقة العربية للأمن السيبراني (صائد الثغرات) التي تنظمها خلال شهر أبريل الجاري تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني وكيفية الكشف عنها.


وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم إن المسابقة التي تنظمها بالتعاون مع المركز الإقليمي للأمن السيبراني والاتحاد الدولي للاتصالات تؤهل وتحفز الشباب نحو المنافسة والوصول العالمية.


وأوضحت أن المسابقة تعمل على تهيئة جيل قادم من المتخصصين بمجال أمن المعلومات مبينة أن المسابقة ستكون على أربع مراحل تبدأ بمرحلة التسجيل خلال الشهر الجاري ثم المرحلة التأهلية - الثانية - في شهر مايو المقبل.


وذكرت أن المرحلة الثالثة ستتم في شهر أغسطس المقبل وستشهد تنافس المتأهلين من المرحلة الثانية لاختيار المركز الأول من الفئات الثلاث للتنافس مع الدول الأخرى وتمثيل فريق الكويت على المستوى الإقليمي.


وأفادت بأن المرحلة الرابعة ستكون في شهر سبتمبر وسيتنافس المتأهلون من جميع الدول العربية المشاركة في المسابقة على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى. وبينت أن المسابقة حققت أهدافها المنشودة في نسختها الأولى خلال العام الماضي وبمشاركة فعالة من سبع دول منها الكويت وسلطنة عمان وقطر وفلسطين ومصر وتونس وليبيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0