«الوطني للاستثمار»: «البورصة» تجذب 2.5 مليار دولار استثمارات فور ترقيتها على «إم إس سي أي»

توقعت شركة الوطني للاستثمار اليوم أن تجذب بورصة الكويت تدفقات استثمارات أجنبية تقدر بنحو 5ر2 مليار دولار أمريكي فور ترقيتها على مؤشر (إم إس سي أي) للأسواق الناشئة.


وقالت (الوطني للاستثمار) في تقرير متخصص إن هذه التدفقات ستنعكس تحسنا شاملا في بيئة الاستثمار في الكويت عبر زيادة وجود المستثمرين المؤسسيين وهو ما قد ينجم عنه إيجابيات متعددة كزيادة ثقة المستثمرين في السوق وتحسن السيولة وارتفاع مستوى الشفافية والحوكمة.


وذكرت أن ترقية بورصة الكويت على مؤشرات (فوتسي راسل) للأسواق الناشئة ساهمت كثيرا في تحسين أدائها إذ ارتفع صافي التدفقات الأجنبية بشكل كبير خلال العام الماضي ووصف بأنه أعلى مستوى سنوي استنادا لبيانات البورصة منذ عام 2008.


ورأت أن ترقية البورصة إلى مصاف الأسواق الناشئة ستشكل دافعا لزيادة الطروحات الأولية وزيادة التركيز على تحسين عائدات المساهمين إضافة إلى إدخال أدوات جديدة إلى السوق مثل المشتقات وأدوات تحوط.


وأضافت أن إضافة بورصة الكويت إلى قائمة (إم إس سي أي) للأسواق الناشئة تعد خطوة في الاتجاه الصحيح "لكن القرار النهائي للترقية يعتمد على المشاورات التي ستجريها (إم إس سي أي) مع مختلف الجهات المعنية بما في ذلك المستثمرون والوسطاء وأمناء الحفظ.


وأوضحت أن قرار الترقية المتوقع في يونيو المقبل "ليس مؤكدا حتى الآن ما إذا كان التنفيذ سيتم عبر مرحلة واحدة أو تقسيمها على مرحلتين على غرار ترقية (فوتسي راسل)".

أضف تعليقك

تعليقات  0