الاعلام: نجاح الامارات في استضافة معرض اكسبو2020.. فخرا لنا جميعا كخليجيين وعرب

اكدت وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح الكويت المشارك في معرض (اكسبو 2020 دبي) منيرة الهويدي حرص الكويت على المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه دولة الامارات الشقيقة ويقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وجنوب اسيا.


جاء ذلك في تصريح ادلت به الهويدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيعها عقد تنفيذ جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو 2020 دبي) الذي جرى في القنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية.


وقالت الهويدي ان المعرض سيكون فرصة لعرض المشاريع الاستراتيجية والمبادرات المحققة لاهداف التنمية المستدامة في دولة الكويت. واضافت ان المشاركة الكويتية ستوثق العلاقة المتينة بين دور الكويت الانساني الذي انتهجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبين نشر مبادئ الاستدامة في كافة بقاع العالم.


وأشادت بدور وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الاماراتية المدير العام لمكتب (اكسبو 2020 دبي) ريم الهاشمي والفريق العامل معها ازاء الجهود التي بذلوها لتسهيل جميع الاجراءات وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لمشاركة الكويت في هذا الحدث قائلة ان "هذه الجهود تعد مؤشرا ايجابيا بأننا مقبلون على (اكسبو) مختلف ومميز".


وشددت الهويدي على ان المشاركة الكويتية في المعرض تأتي من لتنظيمه واقامته في دولة الامارات العربية المتحدة وانطلاقا من العلاقات الاخوية والتاريخية الراسخة والروابط المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين".


وقالت ان نجاح الامارات بهذه الاستضافة المميزة وغير المسبوقة في المنطقة "يعد فخرا لنا جميعا كخليجيين وعرب" مشيرة الى دور الامارات الرائد في العديد من مجالات التنمية والطاقة والبيئة.


واعربت الهويدي عن شكرها وتقديرها للقنصل الكويتي بدبي ذياب الرشيدي وجميع العاملين في القنصلية على ما قدموه من خدمات وتسهيلات لمشاركة الكويت الخاصة في المعرض.


يذكر ان معرض (اكسبو 2020 دبي) سيقام في امارة دبي في اكتوبر 2020 وحتى ابريل 2021 تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل).

أضف تعليقك

تعليقات  0