التربية تفتح باب الترشح لجائزة الدراسات والبحوث التربوية الخليجية

أعلنت وزارة التربية عن فتح باب الترشح لجائزة الدراسات والبحوث التربوية للدورة المالية 2019-2020 والتي ينظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج وقيمتها 200 ألف ريال سعودي (حوالي 53 ألف دولار أمريكي).


وقالت الوزارة في بيان انها اصدرت تعميما للعاملين فيها تحثهم فيه على للمشاركة بالجائزة التي تمنح لعمل واحد أو لمجموعة أعمال موضحة ان الجائزة تشترط أن يعالج العمل المقدم قضية تربوية مهمة في مجالات الجائزة وان يكون مرتبطا بالواقع وأن لا يكون منشورا أو مستلا من رسائل جامعية.


وافادت بان مجالات الجائزة تشمل الدراسات والبحوث المتعلقة بمهارات القرن والذكاء الصناعي في التعليم والتجارب والمشروعات التربوية في تطبيقات التعلم المقلوب وتطبيقات منحى تعليم العلوم والتقنية والهندسية والرياضيات STEM.


وبينت ان الجائزة تشترط التزام الدراسات والبحوث المقدمة بالمعايير العلمية وان تتسم بالحداثة والابتكار وتتجنب تكرار الدراسات السابقة.


ولفتت الى ان الجائزة تشترط أن تتميز التجارب والمشروعات التربوية المرشحة بالجدية وان تكون منفذة على أرض الواقع وذات جدوى تربوية مبينة ان آخر موعد لتلقي الترشيحات سيكون في نهاية شهر فبراير 2020.

أضف تعليقك

تعليقات  0