الشيخ ناصر الصباح: ضرورة الوقوف على إنجازات نخبة الكويت للانطلاق نحو المستقبل المنشود

(كونا) - أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ضرورة الوقوف على إنجازات نخبة الكويت للانطلاق نحو المستقبل المنشود للبلاد ودعم خطة التنمية لمواكبة التطورات العالمية من حولنا.


جاء ذلك في كلمة للشيخ ناصر الصباح مساء الثلاثاء خلال الاحتفال الوطني (وقفة وفاء 2019) الذي كرمت خلاله رابطة أعضاء هيئة التدريب في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نخبة من الكويتيين الذين قدموا الكثير للبلاد في مختلف المجالات وذلك على مسرح كلية التربية الأساسية في منطقة العارضية.


وأشاد الشيخ ناصر الصباح بجهود الشخصيات المكرمة وما قدموه من فن راق في مختلف المجالات أثرت تاريخ الكويت مضيفا أن المجتمع الكويتي لن ينسى هذه الجهود الكريمة.


وقال إن احتفالية اليوم تتميز بجيل أضاف الى مختلف المجالات الكويتية الكثير وسيولد جيلا آخر يكمل هذه المسيرة العريقة.


من جانبه أوضح الرئيس الفخري لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية فهد المعجل في كلمة مماثلة أن هذه الاحتفالية تجسد التعاون البناء بين الحكومة وجمعيات النفع العام متمنيا استمرار هذا التعاون بما يعود بالنفع على الكويت وابنائها.


وأكد المعجل أن الرابطة تقوم بدورها المجتمعي المؤثر في تنظيم مثل هذه الفعالية الوطنية للعام الثالث لتكريم نخبة من ابناء الكويت المخلصين الذين قدموا الكثير للكويت بمختلف المجالات.


وأعرب عن شكره لفريق سواعد شبابية لجهودهم ودورهم البارز في نجاح هذه الاحتفالية متمنيا لهم و لاعضاء الرابطة المزيد من العمل المبدع والجاد.


وذكر أن الرابطة حرصت على تنظيم الاحتفالية الوطنية إيمانا منها بتطبيق التوجيهات السامية بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية للعبور بالكويت لبر الأمان ولترسيخ مفهوم المواطنة في نفوس الشباب الصاعد.


وأشار إلى أن تنظيم الاحتفالية يأتي ايضا لتكون رسالة واضحة للأجيال الجديدة بأن الكويت لا تنسى أبناءها المخلصين وليتعرف الشباب على مسيرة هؤلاء العمالقة.


بدوره أكد رئيس رابطة اعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية المهندس وائل المطوع في كلمته أن المجتمع المدني شريك أساسي في رؤية (كويت جديدة 2035) مشيرا الى ان أسرة آل الصباح آمنت أبا عن جد بالمجتمع المدني حيث صدر قانون جمعيات النفع العام قبل دستور الكويت وذلك لايمانهم الراسخ بدور المجتمع المدني في تطور البلد.


وقال إن الرابطة كرمت اليوم 12 من نخبة ابناء الكويت هذه الكوكبة المتميزة ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن ورفع اسمها عاليا بين الامم في مختلف المجالات.


وتضمنت الاحتفالية فقرات غنائية وفيديو يوضح إنجازات المكرمين الى جانب معرض لنوادر القطع وبعض الاعمال الفنية والتحف القديمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0