‏«القوى العاملة»: اجتماعات دورية مع أصحاب الأعمال للتوصل لنتائج تخدم مصالحهم ومصالح العمال




أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن الهيئة العامة للقوى العاملة تتعاون مع أطراف الإنتاج الثلاثة بما يعود بالمصلحة العامة على الهيئة ودولة الكويت بصفة خاصة.


وأفاد الموسى عقب اجتماعه مع أصحاب الوقفة الاحتجاجية من رواد الأعمال أنه استمع إلى مطالبهم وتم مناقشاتها جميعها، مشيراً إلى أنه بالفعل بعض مطالب أصحاب الأعمال هي بالأساس محققة بالسابق منها على سبيل المثال إلغاء إذن العمل وتجديده للعمالة الوطنية، حيث أنه بالفعل أصبح تسجيل إشعار إذن عمل وتجديده أصبح تلقائياً منذ إصدار القرار في شهر ديسمبر 2018 وحتى اليوم تم التجديد التلقائي لما يقارب من 3500 إذن عمل تلقائياً.


وقال أن من ضمن مطالب أصحاب الأعمال تخفيض رسوم خدمة أسهل وبالفعل قامت الهيئة بتخفيض الرسوم في وقت سابق.


وذكر الموسى أنه اطلع إلى مشاكل أصحاب الأجرة الجوالة، وأنه في انتظار طلبات أصحاب الأعمال خطية على أن تكون مضمنة بالهدف من كل طلب وأنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع أصحاب الأعمال للوصول إلى نتائج تخدم مصالحهم ومصالح العمال ومن شأنها مكافحة الإتجار بالبشر.


وختم الموسى مؤكداً أن الهيئة دائماً تسعى إلى تقديم خدماتها للتسهيل على أصحاب الأعمال بما يناسب الحفاظ على سوق العمل وعلى حقوق العمال مع عدم الإخلال بالتركيبة السكانية.

أضف تعليقك

تعليقات  0