الشيخة أمثال الأحمد الصباح: سنكون العين الساهرة للحفاظ على المباني التاريخية

أكدت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الصباح ان المركز سيكون العين الساهرة للحفاظ على المباني التاريخية التي تعبر عن أصالة وهوية هذا البلد الطيب.


وقالت الشيخة أمثال الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس انها قامت بجولة تفقدية لسوق السلاح بعد ان تناقلت بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي موضوع إزالة مبنى سوق السلاح التاريخي الذي يحمل عبق الماضي.


يذكر ان بلدية الكويت كانت قد قالت أمس ان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن هھدم سوق السلاح في المباركية "غير دقيق" موضحة أن ما سيتم هو "إعادة تنظيم للمنطقة التجارية السابعة التي تضم سوق السلاح".


وأضافت الشيخة أمثال ان السوق يتبع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بقانون 2555 لعام 2008 بطلب التوصية بحماية المباني الأثرية والتاريخية".


وأكدت أن مركز العمل التطوعي على استعداد لمد يد العون للمشاركة في ترميم المباني التاريخية بما يحافظ على شكلها التراثي بحيث لايشكل الترميم تعارضا مع الأملاك الخاصة للمواطنين.


وكانت البلدية اوضحت امس أن المنطقة التجارية السابعة (الاسواق داخل المدينة) سيتم اتخاذ الإجراءات التنظيمية فيھها طبقا للاخلاء الإداري الذي شمل عقارات ملك وزارة المالية تنفيذا لقرار المجلس البلدي بتنظيم المنطقة التجارية.

أضف تعليقك

تعليقات  0