"التربية": تم تزويد 7مدارس وفقا لرغبة الطلبة بنوعية الغذاء والمشروبات المحببة لهم

ذكرت نائب المدير العام لشئون تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د. نوال الحمد " ، أن تنمية صحة الطلبة البدنية تعد هدف الجهات المشاركة في مشروع المقاصف المدرسية .

جاء ذلك من خلال ورشة عمل لعرض تقييم استبيان أولي حول رضا الطلبة على المقاصف المدرسية في ثانوية الجزائر للبنات، بحضور مسئولي الجهات المشاركة المتمثلة في شركة المطاحن الكويتية ، الهيئة العامة للغذاء والتغذية ، مسئولي المقاصف ، ووزارة الصحة ممثلة ببرنامج المدن الصحية والذي يهدف للمشاركة في توضيح وتوفير المعلومات التي توفرت من خلال التقييم المبدئي قبل نزول المنتجات من الشركات المزودة للغذاء.

أشارت د. الحمد إلى أنه تم مناقشة عدة مواضيع ومحاور وتم الإطلاع على البيانات ونتائج التقييم ومن ثم عرضت على المدارس وحصر ردود الأفعال وتقييمها لما قد تم بيعه من ناحية الأسعار ونوع وحجم المنتج من مختلف الأصناف ، مؤكدة في الوقت ذاته أن للجهات المشاركة الدور البارز في الرد وإعطاء الملاحظات للموضوع ذاته.

وأضافت الحمد أنه تم تزويد 7 مدارس وفقا لرغبة الطلبة بنوعية الغذاء والمشروبات المحببة لهم ومقدمة بطريقة جاذبة من شركة مطاحن الدقيق لمختلف المناطق التعليمية وجميع المراحل التعليمية عدا رياض الأطفال , مشيرة إلى أنه تم توفير هذه الأغذية لمدرسة اللياح الابتدائية بنين و مدرسة ذي غار الابتدائية بنات وثانوية الجزائر بنات ومدرسة ليلى القرشية المتوسطة بنات ومدرسة عبداللطيف النصف المتوسطة بنين وثانوية ماريا القبطية بنات وثانوية عواطف العذبي بنات .

و أكدت أنه بناء على النتائج الأولية التي ظهرت سوف تقوم كل مدرسة بتقديم الملاحظات في التقرير الذي سيتم إعداده لاحقاً ويصدر عن المدن الصحية ووزارة التربية و الهيئة العامة للغذاء والتغذية ومن ثم نرفعه حتى يتم مناقشته مع المسئولين بوزارة التربية لإيجاد الحلول ، لتنفيذ وتطبيق الحلول لتحسين وتنمية صحة الطلبة

أضف تعليقك

تعليقات  0