«الهلال الأحمر»: إقلاع طائرة محملة بالمعونات الإنسانية للشعب اليمنى في جزيرة سقطرى

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم إقلاع طائرة محملة بالمعونات الإنسانية للشعب اليمنى في جزيرة (سقطرى) للمساهمة فى مد يد العون والتخفيف عن اهالي المنطقة الذي يعانون اوضاعا انسانية صعبة.


وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ما تحمله هذه الطائرة يأتي استكمالا للمساعدات التي قدمت لأهالي الجزيرة عندما تعرضت لإعصار (ماكونو).


واضاف العون ان الفريق الميداني في الجمعية سيوزع خلال زيارته قوارب صيد على الصيادين والإشراف على تركيب لوحات الطاقة الشمسية ل 250 منزلا في قرى عدة اضافة الى إشرافه ومتابعته للعيادات المتنقلة والتي بدورها تقوم الهيئة الطبية فيها بفحص اعداد كبيرة من الاهالي خصوصا القرى البعيدة التي تنتشر فيها بعض الامراض الجلدية.


واشار الى ان الجمعية بادرت في مايو الماضي عندما تعرضت الجزيرة للاعصار وبتوجيهات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني حفظه الله ورعاه إلى الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية من الغذاء والدواء عبر جسر جوي.


وأوضح ان الحملات المتواصلة التي تقوم بها الجمعيه لإغاثة الشعب اليمني الشقيق تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الانسانية والواجب تجاه الأشقاء في اليمن وتلبية احتياجاتهم التموينية والطبية وغيرها مساندة لهم في ظل الظروف التي يمرون بها جراء الأحداث الجارية هناك.


وذكر ان الجمعية أدت دورا كبيرا في مساعدة أبناء المحافظات اليمنية حيث ساهمت المساعدات الكويتيه المتنوعة دون انقطاع في التخفيف من معاناتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0