«الهلال الأحمر» الإيراني: نثمن عاليا مبادرة سمو الأمير بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات

ثمنت جمعية الهلال الأحمر الإيراني عاليا المبادرة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني حفظه الله ورعاه بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت أخيرا عددا من المناطق في إيران.


وأكد المدير العام للعمليات الإغاثية الدولية في الجمعية مهرداد اشراقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن الكويت هي أول دولة عربية تقدم المساعدات للمتأثرين بهذه الفيضانات.


وأضاف اشراقي ان 11 مليون شخص تأثروا بالسيول والفيضانات التي اجتاحت 23 محافظة إيرانية حيث "وفرنا مأوى ل 220 ألف شخص) مشيدا بما تقدمه الكويت من مساعدات عاجلة على هذا الصعيد.


وأوضح ان أكثر المحافظات المتضررة لورستان وخوزستان لافتا الى ان 266 ألف شخص يحتاجون الى المساعدة بشكل عاجل ولاسيما أن الأحوال الجوية لا تزال سيئة وسط استمرار هطول الامطار.


ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي ورئيس البعثة انور الحساوي في تصريح مماثل ل(كونا) خلال اجتماعة بفريق الهلال الإيراني انه تم وضع الخطط لمساعدة ضحايا هذه الفيضانات في المناطق المتضررة "ونعمل على تطبيقها بشكل عاجل".


واوضح الحساوي انه ستتم زيارة بعض المناطق المتضررة وتقدير احتياجاتها للمؤونة والمعدات الطبية اللازمة والمواد الغذائية ومضخات سحب المياه.

أضف تعليقك

تعليقات  0