بمشاركة الكويت.. تنطلق أعمال «المنتدى الاقتصادي العالمي» في الأردن

انطلقت اليوم السبت اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحت شعار (بناء نظم جديدة للتعاون) بمشاركة نحو ألف شخصية من رؤساء دول وقادة حكومات ورؤساء شركات ومنظمات مجتمع مدني من حوالي 50 دولة يتقدمهم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.


ويشارك من الكويت في المنتدى الذي تستضيفه منطقة البحر الميت على مدى يومين وزير المالية الدكتور نايف الحجرف ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل.


وتركز اجتماعات المنتدى الذي يعقد في الاردن للمرة العاشرة على أربعة محاور هي (بناء نموذج اقتصادي جديد) و(ادارة بيئة صالحة للعالم العربي) و(الوصول الى ارضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم) و(الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي).


ويناقش المشاركون عبر 32 جلسة موضوعات عديدة تتصل بالمعايير الجديدة للتعليم العام والتوزيع الاقتصادي الجغرافي للبنوك في المنطقة ومنصات جديدة للرعاية الصحية والاستثمار في الموارد البشرية وإدارة المخاطر السيبرانية (الالكترونية).


ويسلط المشاركون الضوء على العولمة ودور التكنولوجيا في مواجهة الفساد وتشكيل مستقبل السياحة في الأردن كما يتناولون موضوع السلام والصراعات في المنطقة والطاقة الجديدة في الشرق الأوسط وآفاق الوضع الجيوسياسي وتطورات الجيل الخامس في الاتصالات.


كما يناقشون تحديات المياه في المنطقة ودور المرأة في التنمية الاقتصادية وأهمية البيانات ومستقبل المدن الذكية واعادة توزيع المسؤوليات والمهام في المنطقة ومستقبل الصيرفة الإسلامية وإدارة النفايات الصلبة كأحد التحديات في المنطقة والحلول السياسية وإعادة الإعمار في المنطقة و"القيادية البيئية" وتصميم الصناعة الحديثة وثورة الشركات الناشئة وسياسات الشمول المالي.


وتشهد جلسات المنتدى مناقشات عامة حول الطاقة والموارد الطبيعية في عدد من الدول العربية والمساواة بين الجنسين إلى جانب مناقشة وضع الشرق الأوسط في السياق العالمي وآسيا وأوروبا أيضا في سياق عالمي.


كما اختار المنتدى بالتعاون مع صندوق التنمية الاقتصادية في البحرين 100 شركة ناشئة من العالم العربي تقدم حلولا إبداعية في مجالاتها وتترجم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي وتعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي.


وينعقد المنتدى بالشراكة بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي بحضور عدد من المنظمات الأممية والدولية الاقتصادية والتنموية والمالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0