الكويت تحصد المركز الأول في مسابقة الروبوت الخليجية في دبي

حصدت الكويت المركز الاول في نهائي مسابقة الروبوت الخليجية للمرة الثالثة على التوالي والتي نظمها معهد الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الكندية في دبي بمشاركة عدة فرق من الجامعات الخليجية.


واوضحت المنسق العام للمسابقة الدكتورة صفاء زمان في تصريح لـ (كونا) ان المسابقة في نسختها الرابعة اقيمت على مرحلتين الاولى تشمل اقامة تصفيات محلية لجامعات كل دولة خليجية يتأهل منها فريقان للمرحلة النهائية وبواقع خمسة طلبة لكل فريق.


وذكرت زمان ان المسابقة تهدف الى خلق اجواء تنافسية بين فرق الجامعات الخليجية لاعداد روبوت يتميز بقدرات تقنية وحركية في مجالات متنوعة لافتة الى الفوز في المسابقة يتوقف على مدى دقة تنفيذ الروبوت للمهمة المناطة به.


وقالت ان المسابقة تأتي استمرارا للتعاون المشترك بين كليات وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي وتشجيعا للطلبة على الابتكار ونشر ثقافة وعلوم وتكنولوجيا الروبوت في مجتمعات المنطقة.


واضافت ان المسابقة تهدف ايضا الى دعم وتوثيق العلاقات العلمية والمهنية بين طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية الخليجية وتعزيز الاتجاهات العلمية المرتبطة بالتدريب العملي الى جانب نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي.


وهنأت زمان التي تشغل ايضا عضوية لجنة التحكيم في المسابقة الجامعة الامريكية للشرق الاوسط في الكويت بتحقيقها هذا الانجاز والفوز بالمركز الاول والتمثيل المشرف للوطن في هذه المسابقة معربة عن امتنانها لجهود المتطوعين من فريق التنظيم والمتابعة للمسابقة سواء في الكويت او مع الدول الخليجية.


واثنت على الدور الكبير لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للشباب في الكويت على اهتمامهما ودعمهما الدائم والكبير للشباب الكويتي على مختلف الصعد العلمية او التقنية او التكنولوجية. وكانت الكويت استضافت الدورة الاولى للمسابقة ومن ثم اقيمت الدورة الثانية في قطر فيما نظمت البحرين النسخة الماضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0