طقس غير مستقر ورياح مثيرة للغبار وفرصة لأمطار رعدية

كونا - قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن البلاد تشهد طقسا غير مستقر ورياحا نشيطة مثيرة للغبار مع فرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفرقة.


وأضاف القراوي، اليوم الأحد، أن خرائط الطقس والنماذج العددية وصور الرادار والأقمار الاصطناعية تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوبا بسحب منخفضة ومتوسطة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية.


وأوضح أن هناك نشاطا في الرياح الشمالية الغربية إلى شمالية قد تزيد سرعتها على 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للرمال والأتربة تقل معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق خصوصا المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع الموج لأكثر من 6 أقدام.


وذكر أن الرياح تخف تدريجيا ليلا وتستمر السحب وفرصة الأمطار حتى صباح يوم غد الاثنين لتقل تدريجيا مع تقدم ساعات النهار ثم تتكاثر السحب تدريجيا اعتبارا من بداية ليل غد ليكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة تستمر حتى صباح بعد غد الثلاثاء.


ودعا الجميع إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الإدارة على شبكة الانترنت http://www.met.gov.kw وكذلك بالتطبيق Kuwait met خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0