الاطفاء: انخفاض وفيات الحوادث بنسبة 9% خلال 2018

 أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل عبدالرضا الأمير، أن إحصائية الحوادث الصادرة لعام 2018 بينت انخفاض عدد الوفيات الناتجة من الحوادث بنسبة 9 ?? وذلك بالمقارنة مع حوادث عام 2017.


وقال العميد الأمير، إن ما تقوم به الإدارة العامة للإطفاء من برامج توعوية هدفها التقليل من الخسائر البشرية والمادية وهناك مساعي دائمة للتوسع في هذا الجانب بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لكي نصل لأهدافنا عبر جعل المناطق السكنية أكثر أماناً.


وعبر العميد الأمير عن ارتياحه لانخفاض عدد الحوادث في المناطق السكنية لعام 2018، مثمنا الدور الكبير الذي يلعبه المواطنون والمقيمون في انخفاض نسبة حوادث الحرائق ودرجة وعيهم التي بدأت ترتفع وهذا مانصبوا اليه لخلق حلقة تواصل مع المجتمع لنستطيع ان نوصل لهم رسائلنا التوعوية من مخاطر الحريق وأكثر مسبباتها.


ودعا العميد الأمير، المواطنين والمقيمين إلى الالتفات لأنظمة الإطفاء المنزلية للوقاية من الحريق مثل تركيب كاشفات الدخان التي تعمل على البطاريات ولا تحتاج لتمديدات كهربائية واقتناء مطافئ الحريق المناسبة لهم، حيث أن هذه الوسائل تعد إسعافات أولية يستوجب توفيرها في المنازل لمواجهة الثورة التكنولوجية التي لها ايجابيات وسلبيات من بعض سلبياتها التسبب احيانا في اشتعال الحرائق.


وفي الختام، دعا العميد الأمير، المواطنين والمقيمين إلى زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة في الإدارة العامة للإطفاء للإطلاع على إحصائية الحوادث لعام 2018 عن طريق الموقع التالي ‏kfsd.gov.kw، لكي تتم الاستفادة من بعض الأسباب الأكثر شيوعا في اشتعال الحرائق والمساهمة بالتقليل منها عن طريق التوعية والإرشاد لجعل وطننا أكثر أمانا.

أضف تعليقك

تعليقات  0