الداخلية: نقلة نوعية وتغييراً جذرياً في تقديم الخدمات الحكومية

في إطار المشاركة المجتمعية للمؤسسة الأمنية وتواصلها الدائم مع الوزارات المعنية ومختلف شرائح المجتمع للتعريف بالمساهمات الشرطية وإقرار الدور الشرطي في زيادة الوعي الثقافي لدى جميع الفئات.


شاركت وزارة الداخلية ممثلة بقطاع شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في أسبوع الحكومة الإلكترونية بجامعة الكويت.


وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المشاركة في هذه الفعاليات تأتي لإحداث نقلة نوعية وتغييراً جذرياً في مفهوم عملية توفير المعلومات وتقديم الخدمات الحكومية وزيادة التوعية للطلبة والطالبات بالإضافة إلى التعرف على نوعية الخدمات المقدمة لسهولة توفير الجهد والوقت كخدمات الدفع الإلكتروني المتوفرة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة والتعرف على الكثير من المعلومات والخدمات من خلال إبراز الأثار الإيجابية لاستخدامات تكنولوجيا المعلومات لتحقيق مستويات عالية في الأعمال الحكومية، كما أن التحول التكنولوجي يعمل على الاندماج مع عالم تكنولوجيا المعلومات الجديد وجعل الاستخدامات المتطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزء لا يتجزأ من التعاملات اليومية.


وتشير الإدارة أنه من خلال آلية عصرية متكاملة ارست المؤسسة الأمنية في الفترة الأخيرة نظام تجديد الإقامة مستخدمة أحداث الأساليب العلمية في تطبيق الغاء ملصق الإقامة في جوازات سفر الأجانب بعد تنسيق تام للجهود بين الجهات الحكومية.


كما قدم فريق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشارك عرضاً مرئياً لجميع الخدمات المقدمة من خلال موقع وزارة الداخلية وكيفية التواصل مع جميع شرائح المجتمع بإتاحة منصة تفاعلية عن طريق تطبيق الوزارة للتسهيل على الجمهور وتحقيق المشاركة الفعالة والتي من شأنها تطوير وتحسين أداء الخدمات الإلكترونية المقدمة.


وتشير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المشاركات الدائمة للوزارة تأتي في إطار الدور التوعوي والشرطي لخدمة المجتمع والتواصل مع كافة شرائحه.

أضف تعليقك

تعليقات  0