منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات يشارك في تصفيات كأس العالم في الإمارات

توجه وفد منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات اليوم الاثنين إلى أبوظبي للمشاركة في تصفيات كأس العالم للعبة التي تستضيفها الإمارات 14 أبريل الجاري بمشاركة تسعة منتخبات وتستمر أسبوعا.


وقال رئيس الوفد نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية خالد المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الوفد إن منتخب الكويت سيلعب في المجموعة الثانية للتصفيات التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات الفلبين والهند والإمارات مستضيفة التصفيات.


وذكر المطيري أن الفريق سيقيم معسكرا استعداديا قصيرا في أبوظبي يستمر حتى موعد انطلاق مبارياته الأولى في التصفيات 15 الجاري والتي ستكون أمام نظيره الفلبيني.


وأضاف أن الفريق سيلتقي بعدها بيوم منتخب الإمارات ثم يختتم مشواره بمواجهة الهند 18 الجاري قبل ختام التصفيات بيوم واحد.


وأوضح أن (أزرق هوكي السيدات) بدأ استعدادته لهذه التصفيات وفق إمكانات النادي وبظروف صعبة بسبب عدم توفر صالة خاصة للنادي للتدريبات مضيفا أن مهمة اللاعبات لن تكون سهلة وسط مشاركة منتخبات قوية بالتصفيات مثل الإمارات والفلبين.


وأشار إلى أن نادي الألعاب الشتوية ملتزم بالمشاركة في التصفيات لأنه عضو في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لهوكي الجليد التي تقام التصفيات تحت إشراف كامل منه مؤكدا أن البطولة تشكل فرصة جيدة للاعبات الكويت لاسيما صغيرات السن منهن لاكتساب خبرات مهمة.


يذكر أن التصفيات تقام مبارياتها بنظام الدوري من مرة واحدة على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في وقت لاحق من هذا العام علما أن المجموعة الأولى تضم منتخبات (الصين تايبيه ونيوزيلندا وتايلاند وماليزيا و سنغافورة).

أضف تعليقك

تعليقات  0