الوطني للاستثمار: 2.9 % ارتفاع بمؤشر «ستاندرد آند بورز» للأسواق الخليجية خلال الربع الأول

قالت شركة الوطني للاستثمار الكويتية اليوم الاثنين إن مؤشر (ستاندرد آند بورز) للأسواق الخليجية ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 9ر2 في المئة بدعم من الأداء القوي لسوقي السعودية والكويت.


وأوضحت الشركة في تقرير متخصص أن مؤشر تداول للأسهم السعودية ارتفع 8ر3 في مارس الماضي ليصعد 7ر12 في المئة بنهاية الربع الأول في حين ارتفع مؤشر بورصة الكويت العام 3ر7 في المئة محققا نسبة ارتفاع بلغت 6ر10 في المئة منذ بداية العام.


وأضافت أن الأسواق الخليجية شهدت أداء جيدا خلال شهر مارس لارتباطها كثيرا خلال الفترة الماضية بأداء الأسواق العالمية التي تأثرت بتطورات الحرب التجارية وهدوئها أخيرا ما كان له أثر بالغ في تحقيق أفضل أداء ربع سنوي لها منذ عام 2017.


وأشارت إلى أنه بعد الأداء القوي لسوق دبي خلال شهر فبراير سيطر جني الأرباح على التداولات إذ تراجعت أسهم دبي في شهر مارس بشكل هامشي بنسبة 03ر0 في المئة كما تراجع مؤشر (أيه دي إكس) العام في أبوظبي بنسبة 2ر1 في المئة.


وفيما يتعلق بأسواق النفط بينت (الوطني للاستثمار) أنها واصلت انتعاشها إذ سجلت أقوى أداء ربع سنوي منذ نحو 10 سنوات مدعومة بخطة (أوبك) وكبار المنتجين من خارجها لخفض الإنتاج إضافة إلى التوترات في فنزويلا وتجدد الضغوط على صادرات النفط الإيرانية.


وأفادت (الوطني للاستثمار) بأن خام برنت أغلق تعاملات الربع الأول عند 4ر68 دولار للبرميل بزيادة قدرها 6ر3 في المئة خلال مارس ونحو 12ر27 في المئة منذ بداية العام الحالي في حين أنهى خام غرب تكساس الوسيط تعاملات مارس عند 14ر60 دولار للبرميل بزيادة 1ر5 في المئة بذلك الشهر ونحو 4ر32 في المئة بنهاية الربع الأول.


وعن الأسواق العالمية ذكرت أن مؤشر ( إم إس سي أي) للأسواق العالمية ارتفع بنسبة 1 في المئة خلال شهر مارس لينهي الربع الأول بارتفاع قدره 6ر11 في المئة في حين أضاف مؤشر (إم إس سي إي) للأسواق الناشئة 67ر0 في المئة ليصل عائد الربع الأول إلى 56ر9 في المئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0